الرئيسية » محلية » امين عام هيئة الصادرات السعودية: حريصون على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز

امين عام هيئة الصادرات السعودية: حريصون على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد امين عام هيئة الصادرات السعودية، صالح السلمي، اليوم الاحد، ان بلاده حريصة جدا على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز, معلنا ان الوفد يضم 20 شركة سعودية متخصصة في النفط والغاز والطاقة.

وقال السلمي في حديث لعدد من الصحفيين بينهم مراسل “الاضواء”، انه “سعداء باللقاء مع الشركات العراقية المتخصصة في هذا المجال بهدف تبادل خبرات وايجاد آلية للاستفادة من قبل الطرفين”, موضحا ان “شركات بلاده لديها قدرة على تزويد العراقيين بالتكنلوجيا المتقدمة في هذا المجال”.

واضاف السلمي ان “هناك مخططات مستقبلية للاستثمار المباشر والمشترك في العراق”، مؤكدا ان “بلاده حريصة على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز بوفد يضم 20 شركة”.

من جانبه قال مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار ان “البصرة واحدة من عواصم الطاقة المهمة في العالم والمنطقة وفيها مجال لشراكات مع مستثمرين كبار والمملكة العربية السعودية احدى اهم المستثمرين في المنطقة والعالم”.

واضاف عبد الجبار انه “من الطبيعي ان تقوم الحكومة العراقية ووزارة النفط وان تسعى لتمتين هذه العلاقة”, موضحا ان “السنة الحالية هي لتبادل اللقاءات والتفاهم على اهم الاواصر التي تربط الاقتصاد العراقي بالسعودي”.

 

Share