الرئيسية » محلية » الطاقة النيابية تطالب بالغاء تسعيرة خصخصة الكهرباء الحالية واعتماد المقترحة من لجنتها

الطاقة النيابية تطالب بالغاء تسعيرة خصخصة الكهرباء الحالية واعتماد المقترحة من لجنتها

و.ض.أ/حسين العبادي

طالب عضو لجنة الطاقة النيابية النائب زاهر العبادي، اليوم الاحد، اعادة النظر في تسعيرة مشروع خصخصة الكهرباء الحالية، موضحا ان اللجنة قدمت تسعيرة كاملة تتلائم مع الوضع الاقتصادي للمواطن.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة النائب رزاق محيبس وتابعته “الاضواء”، ان”اللجنة طالبت بالغاء التسعيرة الحالية واعتماد التسعيرة المقترحة والغاء عقود الخصخصة”، لافتا الى ان”منتسبي وزارة الكهرباء قادرين على انجاز العمل والسعي الى تثبت العقود وتوفير تخصيصات مالية من قبل الجباية”.

واضاف أن”هذه الخطوة جاءت من حرصنا على استقرار الوضع الاقتصادي والامني حيث لاحضنا ان مشروع الخصخصة الكهربائية واجهت ردود افعال عديدة من جهات جماهيرية وسياسية”.

واوضح العبادي إنه “من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة وخصوصا وزارة الكهرباء والسعي الى ادامة عملها وتقديم خدماتها للمواطنين بكلفة مالية تتناسب مع الوضع الاقتصادي للمواطن من اجل انجاح مشروع الجباية قدمنا عدة مقترحات الى الحكومة”.

اشار الى ان “لجنة الطاقة النيابية قدمت مقترحات الى مجلس الوزراء ولجنة الطاقة الوزارية ومنها اعادة النظر في التسعيرة”، موضحا ان “لجنة الطاقة النيابية قدمت تسعيرة كاملة تتلائم مع الوضع الاقتصادي للمواطن”.

ودعا العبادي ان “تاخذ مديريات التوزيع دورها في كافة المحافظات وتقوم بالجباية لان لدينا اكثر من 107 الف منتسب في الوزارة و42 الف عقد واجور يومية بامكان الوزارة الاستفاد من هؤلاء وتوظيفهم بالاتجاه الصحيح”، مبينا ان “المشروع ان بقي على ماهو عليه فانه هروب من وزارة الكهرباء واثبات فشلها في عملية الجباية”.

 

Share