الرئيسية » محلية » الجبوري يتفق مع أمير الجماعة الإسلامية على ضرورة الشروع بـ”مباحثات حقيقية”

الجبوري يتفق مع أمير الجماعة الإسلامية على ضرورة الشروع بـ”مباحثات حقيقية”

و.ض.أ/حسين العبادي

اتفق رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاحد، مع أمير الجماعية الاسلامية الكردستانية، علي بابير، على ضرورة الشروع بـ”مباحثات حقيقة” تهدف الى اتفاقات نهائية ترضي الجميع وتصب في مصلحة العراقيين.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “الجبوري اكد خلال استقباله أمير الجماعة الاسلامية الكردستانية والوفق المرافق له، على ضرورة التعاون الجمعي للاتفاق على حلول تدعم الاستقرار الدائم”.

واضاف أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع على الساحة العراقية، وتحديات المرحلة الراهنة وسبل التعاون الجمعي للاتفاق على حلول تدعم الاستقرار الدائم وتؤمن حياة كريمة لجميع العراقيين”.

واشار المكتب الى أن “الجبوري ناقش ايضا مع بابير الازمة بين حكومتي بغداد والاقليم، واهمية بلورة رؤية مشتركة لمرحلة ما بعد داعش، وتفعيل عوامل التنمية الاقتصادية وتطوير الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين العراقيين في جميع المناطق”.

وبين أن “الجبوري اتفق مع بابير على ضرورة تغليب لغة الحوار في حل جميع المشاكل العالقة، ووضع حد للازمات المتنامية عبر الشروع بمباحثات حقيقية تهدف الى اتفاقات نهائية ترضي الجميع وتصب في مصلحة العراقيين”.

 

Share