الرئيسية » محلية » نائبة تدعو العبادي للاستعانة بمحاكم دولية لمحاربة المفسدين

نائبة تدعو العبادي للاستعانة بمحاكم دولية لمحاربة المفسدين

و.ض.أ/حسين العبادي

دعت النائبة عن اتحاد القوى العراقية جميلة العبيدي، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للاستعانة بخبراء تحقيق دوليين ومحاكم دولية مختصة لمحاربة المفسدين، مبينة أن القضاء على الفساد لن يكتمل مالم يتم انهاء مخلفات داعش وتوفير العدالة بكل مرافق الدولة.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته بمبنى البرلمان وتابعته “الاضواء”، إن “العبادي وعد بمحاربة الفساد والمفسدين مهما كانت اسمائهم او نفوذهم المالي والسياسي، ورغم شكوكنا بنجاح تلك الوعود التي اسرّت الشعب العراقي فاننا نعتقد ولصدق النوايا وبوجود الرغبة الحقيقية لبناء المؤسسات فان الاستعانة بخبراء تحقيق دوليين ومحاكم دولية مختصة هو السبيل الامثل لمحاربة المفسدين”.

واوضحت ان “الحيتان لديهم امكانية اخفاء جرائمهم ورميها على الغير، بالتالي تنتابنا الشكوك بضعف القضاء العراقي مواجهة تلك الحيتان التي امعنت الغوص بمفاصل الدولة والقضاء والسيطرة عليها سواء بالمال او التهديد والقتل وبهذه الاساليب لن يستطيع القضاء الوقوف امام هذه القوة التي تستخدم نفوذها السياسي بالمال والسلاح”.

واضافت العبيدي، ان “القضاء على الفساد لن يكتمل مالم يتم انهاء مخلفات داعش وتوفير العدالة بكل مرافق الدولة من حيث التخصيصات الوظيفية والمستحقات المالية وبناء المحافظات التي دمرت”.

 

Share