الرئيسية » محلية » العبادي يشدد على التحقق من دقة المعلومات لمحاسبة “سراق المال العام”

العبادي يشدد على التحقق من دقة المعلومات لمحاسبة “سراق المال العام”

و.ض.أ/حسين العبادي

شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على التحقق مم دقة المعلومات وصولا لمحاسبة الفاسدين، فيما وجه بدعم عمل الفريق الميداني.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي تلقت “الاضواء” نسخة منه إن “العبادي ترأس اجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وبحضور اعضاء المجلس كافة”.

واضاف ان “العبادي شدد على المضي بالمنهج الذي اعتمدته الحكومة في محاربة الفساد وملاحقة المفسدين”، مشيرا الى “اهمية حسم ملفات الفساد الكبرى والتحقق من دقة المعلومات الخاصة، بها وصولا الى محاسبة الفاسدين الذين يتسببون بسرقة المال العام أو هدره”.

وتابع “وفي ضوء اطلاع العبادي على العرض التفصيلي لمستوى اداء مكاتب المفتشين العموميين المقدّم بشكل مستقل من قبل هيئة النزاهة العامة وديوان الرقابة المالية، وجّه بإخضاع مكاتب المفتشين العموميين لدورات تدريبية نوعية لتلافي نقاط الضعف التي كشفتها نتائج التقييم”.

ولفت إلى أنه “واطلع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد خلال الاجتماع على المبالغ التي وفرتها مكاتب المفتشين العموميين والناتجة عن كشف عمليات الفساد او ايقاف الهدر بالمال العام، والتي تمثل اكثر من عشرة اضعاف ما تنفقه المكاتب نفسها ضمن موازنتها المالية”.

وبين “كما وقف المجلس على الانجازات التي حققها الفريق الوطني الميداني لمتابعة توصيات خبراء التحقيق الدوليين التي كشفت عن قضايا فساد او اختلاس او تزوير، ووجّه العبادي بالاستمرار في متابعة هذه القضايا ودعم عمل الفريق الوطني الميداني بما يضمن تأمين تحقيق اداري شفاف”.

وأشار إلى أن “العبادي وجه المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بحسم الملفات التي بحوزته ورفع العقبات والمعوقات التي تحول دون حسم الكثير من القضايا المتلكئة لاسترداد الاموال وتقديم الفاسدين للقضاء”.

 

Share