الرئيسية » محلية » مدير ناحية سفوان يكشف طلبات المزارعين المتظاهرين في المنفذ الحدودي

مدير ناحية سفوان يكشف طلبات المزارعين المتظاهرين في المنفذ الحدودي

و.ض.أ/حسين العبادي

كشف مدير ناحية سفوان، طالب الحصونة، اليوم الاحد، عن مطالب المزارعين المتظاهرين امام منفذ سفوان الحدودي، فيما بين أن أبرزها نقل مدير البلدية وحماية منتوجاتهم.

وقال الحصونة في تصريح تابعته “الاضواء” إنه “تظاهر صباح هذا اليوم المئات من المزارعين امام منفذ سفوان الحدودي”.

واضاف أن “مطالب المتظاهرين عديدة، اهمها حماية المنتوج المحلي (الطماطم) الذي بدأ انتاجة يزداد ويعتبر المنتوج الستراتيجي في البصرة ويغطي جميع محافظات العراق، وناشدوا الامانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية ووزير الزراعة بالنظر في موضوعهم، لان الاسعار بدأت تتخفض ومنتوجهم المحلي وافر ويكفي محافظات البلد”.

واشار إلى ان “المطلب الاخر هو الاعلانات واماكن التسويق وما يسمى “بعلاوي الطماطم”، والتي يعتبروها اقطاعية لعدم التزام المتعهدين بساحات التبادل، وناشدوا وزراة البلديات بالاكتفاء بموظفي البلديات في الجباية، وعدم اعطاها للمتعهدين كونهم لا يلتزمون بالنسب الموجودة في العقود ويعمدون الى أن يكون التسويق اثناء المساء لعدم وجود الجهات الرقابية”.

وبين أن “المتظاهرين طالبوا ايضا بنقل مدير بلدية سفوان كونة المتسبب بقضية الاعلانات”، مستدركا “اعتقد أن مدير البلدية لديه ضوابط يلتزم بها من الوزراة”.

ولفت الى انه “تضمنت الطلبات فيما يخص الدرجات الوظيفية لبعض ابناء سفوان، وخاصة القطاع التربوي، وهذا الموضوع يخص وزراة المالية”، متابعا أن “التظاهرة انتهت واخذت مطالب المتظاهرين الرسمية وستوجه الى المحافظ لمخاطبة الجهات المختصة بالحكومة الاتحادية”.

 

Share