الرئيسية » محلية » كهرباء ميسان ” تنجز أصلاح (388) محولة وتعيدها للعمل في عام 2017

كهرباء ميسان ” تنجز أصلاح (388) محولة وتعيدها للعمل في عام 2017

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزع كهرباء الجنوب ، عن صيانة وإصلاح كم كبير من المحولات لمختلف السعات وتعيدها للعمل في الشبكة الكهربائية في المحافظة خلال عام 2017.

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس” جاسم راضي بريدي ” بان عمليات الإصلاح والصيانة خلال عام 2017 بلغت (388) محولة وذات سعات مختلفة بعد تأهيلها أعيدت للعمل ضمن الشبكة الكهربائية قي عموم المحافظة .

وأشار ” إلى أن عملية الصيانة والإصلاح تتم من خلال الملاكات الهندسية و الفنية في شعبة و ورشة فحص وصيانة المحولات التابعة للمديرية وهو من المهندسين والفنيين ، وموضحاً بان أعمالهم تتلخص باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي ، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي و الواطئ فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلتره بواسطة جهاز خاص .

وأضاف ” كما أن من ضمن أعمال الصيانة التي يقوم فيها الكادر هي فحص المحولة في مراحلها الأخيرة من اجل أعادتها إلى الخدمة ، منوهاً ” إلى أن المحولات العاطلة التي ترد للورشة من عموم المحافظة ، وأسباب إعطابها نتيجة الأحمال العالية فضلا عن سوء الأحوال الجوية ، مشيراً إلى أن المدة القصوى لصيانة المحولة (24 ساعة ) فقط .

وأشار ” بريدي ” إلى أن هنالك أعمال صيانة بعض الأحيان تكون موقعيه ميدانية في محل نصب المحولة في حالة الأعطال البسيطة ، مبيناً ” بان تفاصيل المحولات التي تم صيانتها حسب السعة وكانت ” محولة سعة / 250 ك. ف / بعدد (215 ) ، محولة سعة / 400 ك.ف / بعدد (156) ، أما محولة سعة / 100 ك.ف / فكانت بعدد (12) فضلاً عن محولات سعة /630 ك.ف/ عدد (3) ، محولة عدد (2) سعة / 1000 ك.ف / ، لافتاً إلى أن هناك تأكيدات ومتابعة من قبل السيد المدير العام لتوزيع كهرباء الجنوب ” محمد عبد الأمير الحلفي ” على أهمية أجراء عملية الصيانة والتأهيل بالتوقيتات المثالية من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطن .

 

Share