الرئيسية » محلية » معهد النبأ لعلوم القران الكريم ينظم مهرجان لكبار القراء في مسجد الكحلاء الكبير

معهد النبأ لعلوم القران الكريم ينظم مهرجان لكبار القراء في مسجد الكحلاء الكبير

و.ض.أ / ميسان / سلام سالم البيضاني

قام معهد النبأ العظيم في مركز قضاء الكحلاء مساء يوم الجمعة الماضي محفل قراني شارك فيه مجموعة من قراء العتبة الحسينية والعباسية بحضورالقاريء الدكتور رافع العامري وعادل الكربلائي و ليث العبيدي وجمع غفيرمن مستمعين تلاوة القران وشخصيات السياسية والاجتماعية في القضاء.

وبين  احد مشاركين في الحفل القاريء الاستاذ حاتم الهليجي لـ (وكالة الاضواء الاخبارية ) ان سبب قيام هكذا محفل في القضاء جاء لنشاط القراني الملفت للنظر الذي كان محط انظار الجميع في الداخل والخارج.
واضاف ان هذا النشاط القراني في مدينة الخير والعطاء ماهو الا من خلال عمل مدروس ومخطط من قبل الاخوة اهل الاختصاص والاستاذه الكرام واتى من خلال الدورات والمسابقات والمحافل القرانية والمشاركة في اغلب المسابقات والندوات القرانية على مستوى المحلي والوطني.

وقال الهليجي ان السنوات الاخيرة اخذ ينشط العمل القراني في ميسان والكحلاء وخرج الكثير من شبابالذي اخذ على عاتقة النهضة القرانية في القضاء وبرزت بشكل كبير واخرها الدعوة اليوم.
وافاد كل الجهود المبذوله لخدمة كتاب الله المجيد تعود بالفضل للاساتذة ونشطاء الحركه القرآنيه والفضل الأساس هو للمشرف العام لمعهد الاستاذ ابو حيدر الخرساني.

ومن جانبه اكد لنا مدير معهد النبأ لعلوم القران الاستاذ علي كاظم الغنامي هذا المحفل الموجود اليوم في مديتنا جاء من قبل دعوة المعهد في الكحلاء وبرعاية مركز المشاريع القرانية في العتبة العباسية وذكر ايضا ان المسقبل سيشهد محافل ومهرجانات اخرى وقال ان سبب اقامة هكذا محافل هو لنشر ثقافة وتلاوة القران داخل المجتمع وتجمع المؤمنين على مائدة القران الكريم.
وذكر ان هذا الكرنفال شهد حضور قنوات اعلامية عديدة ومنها قناةالقران الكريم التابعة لقناة كربلاء وكذلك تجمع غفير من الاخوة المؤمنين .

 

Share