الرئيسية » محلية » مجلس ذي قار يخاطب وزير الداخلية بإرجاع افواج من شرطة المحافظة من سامراء وجرف النصر

مجلس ذي قار يخاطب وزير الداخلية بإرجاع افواج من شرطة المحافظة من سامراء وجرف النصر

و . ض . أ / مهدي عبد الخالق 

 

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد نعيم الغزي ، الاحد ، عن صدور كتاب من مجلس المحافظة يخاطب فيه معالي وزير الداخلية قاسم الاعرجي لغرض ارجاع افواج قتالية من شرطة المحافظة من مناطق سامراء وجرف النصر ، وذلك لحاجة المحافظة لهذه الافواج .
وقال الغزي في تصريح صحفي له لوكالة الأضواء الاخبارية ،  ان مجلس المحافظة يرى ان امن المحافظة بحاجة الى رفد الجهاز الامني بعدد اضافي من الشرطة للحفاظ على امنها والسيطرة على حدودها المترامية الاطراف والتي تطل على الصحراء من جانبي الغرب والجنوب .
مبينا ان المجلس اصدر كتابا يخاطب فيه معالي وزير الداخلية قاسم الاعرجي بضرورة ارجاع افواج قتالية من شرطة المحافظة من مناطق سامراء وجرف النصر بعد ان ادت خدمة في تلك المناطق تزيد عن العامين .
واضاف الغزي ان المجلس ومن خلال الرؤية الامنية المتوفرة لديه يرى ضرورة ارجاع الفوجين الرابع في مدينة سامراء و الخامس من منطقة جرف النصر ، للحاجة الفعلية لهما ولسد النقص الحاصل في عدد القوات الامنية للمحافظة .
واشار الغزي الى ان مجلس محافظة ذي قار وحكومتها المحلية كانت تقدر عاليا حاجة وزارة الداخلية الى خدمات تلك الافواج في المناطق الساخنة ، كما تقدر عاليا المواقف البطولية التي قامت بها في الحفاظ على ارواح المواطنين هناك والاشتراك بالمعارك بمهنية عالية ، الا انها تطالب بهذه المطالب الان لاستتباب الامن في مناطق المسؤولية المكلفة بها في الوقت الحالي .

 

Share