الرئيسية » محلية » مفوضية البصرة: عمليات تحديث بطاقات الناخبين في المحافظة ما زالت مستمرة

مفوضية البصرة: عمليات تحديث بطاقات الناخبين في المحافظة ما زالت مستمرة

و.ض.أ/حسين العبادي

اكدت مفوضية الانتخابات في البصرة، اليوم لثلاثاء، ان عدد البطاقات المحدثة بلغت 914 الف بطاقة وزعت منها 257 الف بطاقة على المواطنين، مبينة ان عملية توزيع بطاقات الناخبين مستمرة في مراكز المفوضية الموزعة في كل ارجاء المحافظة.

وقال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في البصرة، احمد العبيدي، في تصريح تابعته “الاضواء”، ان “عدد الناخبين في البصرة 1800,000 الف ناخب وهؤلاء جميعا يحق لهم التصويت بغض النظر عن بطاقته المحدثة او غير المحدثة بايومتريا”، لافتا الى ان “عدد البطاقات التي تم تحديثها للمواطنين بلغ اكثر 914 الف بطاقة وان العملية ستستمر الى غاية الشهر الخامس من السنة الحالية”.

وأضاف ان “عملية تسجيل الأحزاب التي يحق لها المشاركة في الانتخابات انتهت على اعتبار ان هناك مدة قانونية في قانون الانتخابات لذلك”، مبينا ان “عدد الأحزاب المسجلة لدى المفوضية هو 204 حزب في عموم العراق حصة البصرة منها اكثر من 90% من تلك الأحزاب ولديها فروع في المحافظة”.

وتابع العبيدي ان “كل الاحزاب السياسية بالعراق لديها فروع في البصرة وهذه خصوصية للمحافظة”، موضحا ان “كل الأحزاب تلك لديها الحق بالمشاركة بالانتخابات و لكن بعد ان تصدر لها إجازة تأسيس”.

ولفت الى انه “على الحزب السياسي الذي يرغب بالمشاركة في الانتخابات ان يبدي الرغبة بذلك من خلال استمارة يقدمها الى المفوضية تحتوي على بعض التفاصيل ليسمح له بالمشاركة”.

 

 

Share