الرئيسية » محلية » تركيا تؤكد على تزويد العراق بما يحتاجه من مياه

تركيا تؤكد على تزويد العراق بما يحتاجه من مياه

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، تزويد العراق بما يحتاجه من المياه، مشيرا الى ان بلاده تدعم جهود اعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان،تلقت “الاضواء” نسخه منه إن العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم والذي قدّم التعزية للعبادي وللشعب العراقي بالتفجير الارهابي الذي استهدف المواطنين في منطقة ساحة الطيران ببغداد، مندداً بالارهاب، ومؤكدا “على اهمية التعاون للقضاء عليه”.

وتابع البيان ان “الجانبين بحثا ملف ادارة المياه المشتركة بين البلدين، والتأكيد على تزويد العراق بما يحتاجه من المياه”، مبينا انه “تم التأكيد على اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ومساهمة الشركات التركية في جهود إعمار العراق والاستثمار”.

وناقش العبادي بحسب البيان مع يلدرم “تعزيز التعاون في ملف الطاقة، والتفاهمات بين البلدين في المجالات الاخرى، وملف محاربة الارهاب، والحفاظ على وحدة الاراضي السورية”.

وكانت هيئة الاذاعة والتلفزيون التركية قد كشفت عن تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من نظيره التركي بن علي يلدريم واكد الجانبان على “اهمية التعاون في مكافحة الارهاب”.

 

 

Share