الرئيسية » محلية » الحريشاوي ” يطالب الحكومة المركزية ومجلس النواب بالاسراع بتسليح الجيش العراقي وتشكيل فرقة عسكرية خاصة بأبناء البصرة

الحريشاوي ” يطالب الحكومة المركزية ومجلس النواب بالاسراع بتسليح الجيش العراقي وتشكيل فرقة عسكرية خاصة بأبناء البصرة

و.ض.أ/ خاص

طالب عضو ائتلاف دولة القانون في البصرة فالح حسن الحريشاوي اليوم  الثلاثاء رئاسة الوزراء ومجلس النواب بالاسراع في تسليح الجيش العراقي فيما دعى الى تشكيل فرقة عسكرية خاصة بأبناء البصرة .

وقال الخزعلي في تصريح صحفي “  ان الساحة العراقية تشهد احداث امنية خطيرة وقدرات الجيش في تصديه للارهاب ضعيفة مطالباً رئاسة الوزراء ومجلس النواب بالاسراع في تسليح الجيش العراقي فنياً ولوجستياً لمواجهة التحديات الامنية التي تشهدها البلاد  .

ودعى الخزعلي” القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع بتشكيل فرقه عسكرية من ابناء محافظة البصرة حصراً لسد الفراغ الحاصل بعد توجه اغلب قطعات الجيش وافواج تابعة للداخلية الى مواجهة الارهاب في الانبار مضيفاً” ان محافظة البصرة تمثل عمقاً ستراتيجياً خصوصا على المستوى الاقتصادي والتعايش السلمي للمجتمع داخل

المدينة .

وحذر الخزعلي “الاجهزة الامنية بأخذ الحيطة والحذر وتفعيل الحس الامني والجهد الاستخباري والخيار الافضل لمعالجة الخروقات الامنية .

وشهدت البصرة قبل نحو شهر اندلاع اشتباكات اثر نزاعات عشائرية في قضاء القرنة شمال محافظة البصرة استخدمت فيها اسلحة خفيفة واسفرت عن مصرع واصابة عدد من الاشخاص.

يذكر ان قائد شرطة البصرة اعلن خلال لقاءه مع شيوخ ووجهاء العشائر في مقر قيادة الشرطة، وحضرته وكالة الاضواء الاخبارية “إن “13 فوجا تابعا للجيش العراقي في البصرة ارسلت الى الانبار من أصل 14 فوجا”.

920

Share