الرئيسية » الثقافة والفنون » التجمع الثقافي في سوق الشيوخ يقيم أمسية تكريمية إحتفاءً بالهيأة الادارية السابقة

التجمع الثقافي في سوق الشيوخ يقيم أمسية تكريمية إحتفاءً بالهيأة الادارية السابقة

و.ض.أ/ ذي قار/ رائد الزغيراوي

أقام التجمع الثقافي في سوق الشيوخ وبالتعاون مع مجلس ال حيدر الثقافي مساء السبت السادس والعشرين من كانون الثاني 2019 أمسية تكريمية للهيأة الإدارية السابقة للتجمع وبحضور رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة ذي قار حسن علي الوائلي وقائمقام القضاء ستار الجابري فضلاً عن حضور ثقافي مثله نخبة من الشعراء والأدباء والفنانين .
وتأتي هذه الامسية لتكريم الهيأة الادارية السابقة للتجمع الثقافي في القضاء تثميناً لدورهم في إرساء أسس الثقافة في المجتمع .
شهدت الامسية التي أدارها الكاتب جميل الماهود عدد من الشهادات بحق المحتفى بهم وكذلك قراءات شعرية تنوعت بين الفصيح والشعبي
وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في ذي قار حسن الوائلي إن الاحتفال المقام في هذه الامسية يأتي تثميناً للادارة السابقة لما قدمته من جهد وعمل متميز في إرساء الثقافة والأدب والندوات والمجالس الشعرية في المدينة . وفي حديث للشاعر ماجد السفاح قال: عندما نكرم هذه الثلة الجميلة فأننا نكرم الثقافة لأنهم كلهم قامات سامقة وكلهم دلالات ومثابات ثقافية في المدينة لايمكننا الاستغناء عنهم .
وختام الامسية تم توزيع الدروع على المحتفى بهم وهم كل من رئيس التجمع السابق الأديب علي الحمدي والشاعر عبد الستار كعيد والشاعر خضر خميس والشاعر شاكر حنون .

ويذكر أن التجمع الثقافي في سوق الشيوخ قد أحلّ الهيأة الادارية السابقة للتجمع وانتخب هيأة إدارية جديدة في الحادي عشر من كانون الأول للعام الجاري وبحضور وزير الثقافة الدكتور عبد الامير الحمداني .

 

 

Share