الرئيسية » الثقافة والفنون » فنانة المهن اليدوية بشرى بشارة لـ ( للأضواء )

فنانة المهن اليدوية بشرى بشارة لـ ( للأضواء )

و.ض.أ /سوريا / صدام الموسوي

في لقاء مع الفنانة السورية بشرى بشارة خبيرة التجميل وفنانة المهن اليدوية لـ ( وكالة ألأضواء الاخبارية ) أطلعتنا على تقنية العمل الذي تقوم به والذي يتركز على التقطير للأعشاب باستخدام أجهزة التقطير لاستخلاص الماءات المقطرة الغنية بالزيوت العطرية الطيارة , حيث يتم تحضيرها من الأعشاب وبذور النباتات. وأضافت السيدة بشرى إلى أن هذه العملية تعقبها عملية مزج وإضافة مواد أُخرى كالطحالب البحرية ومنتجات النحل من عسل وعكبر وغبار الطلع . ويتم الحصول على هذه الأعشاب بمواعيد محددة ليكون تركيز هذه المواد على درجة عالية وقالت بان لديها جدول زمني مدروس بدقة لجني هذه الأعشاب . كما قالت أن هناك بعض الأعشاب يتم استيرادها لعدم توفرها في طبيعتنا. ورداً على سؤالنا حول دور اتحاد الحرفين وما قدم لها قالت :- أن الاتحاد قدم لنا الدعم الأكبر حيث عرض منتجاتنا في معارض مختلفة وعرف الناس بها. وعند سؤالها عن مشاركاتها أجابت بأنها شاركت في مهرجان التراث السوري أكيتو الذي يقام في الأول من نيسان من كل عام ومهرجان السنابل ومهرجان التراث الشعبي والتراث السوري ومهرجان المياه والحرير في الدريكيش وشاركت في مؤتمر الصحة والجمال في طرطوس وحمص.
وتنتج السيدة بشرى بشارة صابون الغار والصابون البلدي إضافة إلى منتجات تجميلية وعلاجية وزيوت طبيعية. وأكدت السيدة بشرى بشارة أن العودة إلى الطبيعة هي الطريق الوحيد للتخلص من التلوث البيئي والأمراض المزمنة والسرطان لان هذه الأعشاب آمنة وغير سامة وخالية من المواد الكيمياوية.
وتملك السيدة بشرى بشارة مركز لإقامة دورات مختلفة للتجميل ومعالجة أمراض الشعر بالأعشاب والزيوت الطبيعية . وتطمح السيدة بشرى بشارة إلى إنشاء معمل متكامل بخط إنتاج آلي .

 

 

 

Share