الرئيسية » تقارير » المنظمات الغير حكومية تحتفل بيومها العالمي في منطقة الوادي في حمص 

المنظمات الغير حكومية تحتفل بيومها العالمي في منطقة الوادي في حمص 

و.ض.أ / سوريا /  لينا ابراهيم

عقدت المنظمات الغير حكومية في سورية اجتماعاً بمناسبة ذكرى تأسيسها والذي يصادف في 27 شباط من كل عام . وذلك في فندق الوادي في منطقة وادي النضارى . وشارك باللقاء الغرفة الفتية الدولية jci حمص والغرفة الفتية الدولية بطرطوس مع مشاركة مختلف مؤسسات والجمعيات .
وأشار فايز حانة الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية – في وادي النضارى: أن الغرفة الفتية فرع الوادي شريكة مع الغرفة الفتية فرع طرطوس الذي هو جزء من مشروع الذي له أكثر من مرحلة.
والخطوة الأولى هي ملتقى اليوم
” اجتماعات , تدريبات , ورشات عمل “.
و الملتقى الثاني سيكون في المركز الثقافي لمناقشة نتائج المراحل السابقة , و المرحلة الأخيرة سيكون في محافظة طرطوس في المركز الثقافي .
واضاف أن الغرفة الفتية فرع الوادي حديثة العهد حيث تأسست في العام الماضي 2019 . وكانت البداية ب40 عضواً وحالياً بالغرفة الفتية بالوادي 75 وتعمل الغرفة الفتية على مشاريع اجتماعية على صعيد الأعمال , الأفراد و التدريبات و لدينا قريباً بازار خيري على عيد الأم .
و أوضحت ماري الحسن الرئيس المحلي الغرفة الفتية لفرع طرطوس انه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمنظمات الغير حكومية , تشارك سورية لأول مرة بهذه الاحتفالية و ستدخل الخارطة العالمية ليكون لدينا اسم على الخارطة للاحتفال بهذا اليوم .
وأضافت الحسن فيما يخص ثقافة التطوع لدينا طاقات وشباب و العنوان الكبير للملتقى هو الشراكات و سد ثغرات و التشابك والتعاون مع المنظمات الأخرى ، إضافة للعمل الجماعي .
من ناحيته أشار ميلاد حمود من مركز إيد بيد للتطوير الشباب و اليافعين – فرع طرطوس : شاركنا اليوم في الملتقى لنقل الخبرة في المجال المهني و البرمجة و مهارات الحياة , لكي نتشارك مع المنظمات الأخرى .
وأكد محيى سليمان من جمعية البتول في طرطوس أن الجمعية هي غير ربحية تأسست عام 2008 ولديها عدة مشاريع وشراكات مع المنظمات أخرى, وكانت انطلاقتها بعدد من المشاريع التنموية , مشيراً إلى أهمية التشبيك بين المنظمات الغير الحكومية للوصول إلى الهدف المنشود .
بدعم طاقات الشباب بما ينعكس على تقدم الوطن.

 

Share