الرئيسية » الثقافة والفنون » في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. العيداني: السلطة الرابعة تقف بحزم مع خطةالصد الأول لمكافحة فيروس ” كورونا”

في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. العيداني: السلطة الرابعة تقف بحزم مع خطةالصد الأول لمكافحة فيروس ” كورونا”

و.أ.ض / البصرة / ماجد الغضبان 

قدم محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، التهاني والتبريكات، للزملاء العاملين في قطاع الصحافة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

واشار العيداني  بكلمته قائلاً : ” بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: نبعث أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الإخوة الصحفيين، متمنين لهم التوفيق في أداء مهامّهم وهم يُشيدون صرح الحقيقة الشامخ، ويُقِيمون عِمادها بعدساتهم وأقلامهم الحرة.

وبين، العيداني ، إن الصحافة العراقية بشكل عام وفي مقدمتها الصحافة البصرية، أسهمت بشكل فاعل في بناء المُؤسّسات الديمقراطيّة، ومثّلت الكلمة المسؤولة، والضمير الحيّ في البلاد، الذي يؤشر على نقاط الخلل والضعف؛ فكانت -حقاً- سلطة رابعة.

منوها إلى أن الصحافة العراقية، تكاملت مع بقيّة السلطات في خدمة الإنسان العراقي وقضاياه، وإنارة الرأي العامّ، وحققت مشهداً إعلاميّاً مُتنوّعاً يحقّ لنا أن نفخر به جميعاً.

لافتا إلى أن صحفيّي العراق يقفون اليوم أعضاء فاعلين في الفريق الوطنيّ الذي يعمل في خط التماسّ الأول في توعية الرأي العامّ، ومكافحة فايروس كورونا وحماية المواطنين.

داعيا في الوقت ذاته، إلى ضمان حرية وسلامة الصحفيات والصحفيين، وخلق بيئة إعلاميّة مُستقِلة ومهنيّة، ونبتهل إلى الله، بالرحمة والرضوان إلى كلّ شهداء الصحافة والإعلام والقلم الحر في العراق والعالم أجمع.

 

Share