الرئيسية » الرياضة » اختتام فعاليات البطولة العربية لرفع الاثقال في شقلاوة

اختتام فعاليات البطولة العربية لرفع الاثقال في شقلاوة

و.ض.أ / شقلاوة / دلير ابراهيم 

 

انتهت مساء الجمعة، فعاليات البطولة العربية لرفع الاثقال التي انطلقت يوم الأحد (26 كانون الأول 2021)، في شقلاوة التابع لمحافظة أربيل. وجرت المنافسة باشراف الاتحاد العربي لرفع الاثقال، لمدة أسبوع، في قاعة نادي شقلاوة الرياضي المغلقة، وبالاستناد الى اجراءات وقوانين البطولات العالمية. واستضاف إلاقليم في هذه البطولة، اكثر من 300 رياضي من الدول العربية المشاركة، وكان وفد المنتخب السعودي اكبر الوفود بضمه 64 عضواً بينهم 43 لاعباً، وتم استقبال كافة ضيوف البطولة في مجمع هاوجرخ السياحي على جبل سورك في شقلاوة. ضمت المنافسة هذا العام أكثر من 140 لاعباً من 14 دولة، هي العراق، السعودية، سوريا، عُمان، قطر، الأردن، السودان، البحرين، اليمن، ليبيا، فلسطين، الكويت، لبنان، وجزر القمر، وأشرف 23 حكماً دولياً على المنافسة هذا العام.
ويقول (محمد الحربي) رئيس وفد المنتخب السعودي ونائب رئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال،: اوجه شكري الى العراق لاستضافته الجميلة للبطولة، شهدت منافسة قوية بسبب مشاركة مجموعة لاعبين عرب أقوياء، والذين تمكنوا من الفوز بعدة ميداليات خلال مشاركتهم مؤخراً في ألعاب أولمبياد طوكيو والبطولة العالمية، وهذا زاد من حرارة اللعب. واضاف الحربي أنه “بشكل عام، شاهدت المنافسة بين منتخبات السعودية والعراق وسوريا، وزادت مشاركة نسبة كبيرة من الأبطال العالميين من قوة البطولة العربية. وتمكن الفريق السعودي من الحفاظ على اللقب ورفع كأس البطولة العربية بفوزه بالمرتبة الأولى، فيما فاز المنتخب العراقي بالمرتبة الثانية، والمنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة. وعلى مستوى الفرق النسوية، فاز المنتخب النسوي العراقي مرة أخرى باللقب، فيما فاز المنتخب الكويتي بالمرتبة الثانية، والمنتخب السعودي بالمرتبة الثالثة. وعلى مستوى الشباب، فاز المنتخب العراقي بالمرتبة الأولى في البطولة، فيما فاز المنتخب الأردني بالمرتبة الثانية، والمنتخب السعودي بالمرتبة الثالثة. وعلى مستوى الشابات، فاز المنتخب العراقي أيضاً بالمرتبة الأولى بعد حصوله على اكثر الميداليات الذهبية، فيما حلّ المنتخب السعودي للشابات بالمرتبة الثانية، بينما جاء المنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة.
عبّر (زايد مبارك)، رئيس الوفد القطري المشارك في البطولة العربية لرفع الاثقال، عن انبهاره باستضافة إقليم كوردستان للبطولة، مؤكداً انه يمكن لإقليم كوردستان احتضان بطولات دولية كبرى. زاد المنتخب العراقي للناشئين الالقاب التي حصل عليها العراق بفوزه بالمرتبة الاولى، في حين فاز المنتخب السعودي للناشئين بالمرتبة الثانية، والمنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة.
أما على مستوى الناشئات، فاز المنتخب العراقي للناشئات بالمرتبة الاولى، فيما فاز المنتخب السعودي بالمرتبة الثانية، والمنتخب الأردني بالمرتبة الثالثة. بعد انتهاء البطولة الرياضية، تم تسليم كؤوس وجوائز البطولة على الفائزين بمراسم رسمية في فندق شيراتون وسط مدينة أربيل، بحضور وزير الشباب والرياضة العراقي، ومحافظ أربيل.
وفي كلمة له خلال الاحتفالية، هنأ وزير الرياضة والشباب العراقي عدنان درجال الحضور، بالعام الجديد، وقال ((أهنئ المشاركين والحضور بالعام الجديد 2022)).
واردف قائلا: نريد ان نستضيف أكبر عدد من البطولات الدولية، وقمنا برفع ملف بشأن استضافة البطولة العالمية للقوس والسهم في العراق، نريد أن يستضيف العراق خلال العام الجديد 2022، أكثر الأحداث الرياضية العربية والاقليمية والدولية.

Share