الرئيسية » الثقافة والفنون » جامعة البصرة تفتتح صرحاً مسرحياً كبيراً

جامعة البصرة تفتتح صرحاً مسرحياً كبيراً

و.ض.أ / اعلام جامعة البصرة

افتتح مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية الدكتور زكي عبد الله احمد ممثلاً لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي مسرح الجامعة الكبير بحضور رسمي واكاديمي وفني كبير.

وتخلل هذا الافتتاح فعالية اوركسترا الطفل ومعرض خزانة صور الذاكرة فضلاً عن عرض مسرحية انا وجهي لكوكبة من رواد السينما والمسرح.

وذكر ممثل رئيس الجامعة بمناسبة احتفالية (مسرحنا اليوم) احتفالنا اليوم عودة للماضي وحلم نحو مستقبل آت نتجاوز به كل متاهات الضياع، انها البصرة اخوتي المدينة التي لاتموت ومسرحها شاهد على ثقافات كل الازمان، فتأريخنا البصري حافل بالغنى وتجدد الحياة ومسرحنا الجامعي هو بذرة الانطلاق الاولى وهو فرصة لنعمل ونتحدى ونرسم صور الالم في كل زاوية من زوايا تاريخنا الحاضر والمستقبل لنزيح الظلام، (فالمسرح حياة).

واشار مدير المركز الثقافي في جامعة البصرة الدكتور عبد الكريم عبود في كلمته حضورنا الكرام هذا هو المسرح الذي لنا الشرف نحن العراقيون ان نساهم بعالميته هذه وتكوينات فنية ونصوص وعروض ومناسبات مسرحية من خلال جهود اساتذة وفنانين عراقيين بناة اشادوا صروحه واداموا فعله الباني.

واضاف عبود اليوم وفي بصرة الثقافة بصرة الفنون والآداب يجمعنا هذا السيد النبيل المسرح لنحتفل بافتتاح واحد من بيوته في جامعة البصرة.

Share