الرئيسية » تقارير » بمشاركة 150 مصورا من داخل وخارج العراق .. العتبة الحسينية تنظم مسابقة السراج الدولية للتصوير

بمشاركة 150 مصورا من داخل وخارج العراق .. العتبة الحسينية تنظم مسابقة السراج الدولية للتصوير

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو 

اقام مركز الإعلام القرآني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مسابقة السراج الدولية للصور الفوتوغرافية بمشاركة 150 مصورا من 8 دول وهي كل من مصر ، الجزائر، السعودية، سوريا الإمارات، عمان، وإيران فضلا عن العراق وكانت للمسابقة فعاليات متعددة منها إقامة معرض للصور المشاركة وأيضا ورش وندوات فوتوغرافية يلقيها كبار الفنانين العراقيين.
وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري” فرزت لجنة التحكيم فرزا أوّليا نتج عنه 50 صورة فوتوغرافية لـ31 مصورا وبعدها أجريت عملية الفرز الثانية نتج عنها الجوائز الثلاث الأولى حيث كان الفائز الأول المصور مصطفى بشار الشربجي من جمهورية مصر العربية والفائز الثاني المصور مؤيد حسين آل ياسين من المملكة العربية السعودية والجائزة الثالثة كانت للمصور الفوتوغرافي بشير بن سونا من الجمهورية الجزائرية”.
وأضاف “وقد اختارت لجنة التحكيم صورتين اثنتين واقترحت أن يخصص مركز الإعلام جوائز لمصوريها وهي جائزة لجنة التحكيم والجائزة التقديرية فحصل على جائزة التحكيم المصور الفوتوغرافي عمر حسين علي من العراق وحصل معتز سامي العامدي على الجائزة التقديرية وهو أيضا من العراق”.
و بيّن الشمري “وعلى هامش هذه المسابقة فقد أُقيم معرض للصور المشاركة في المسابقة من على قاعة المكتبة المركزية التابعة للإدارة المحلية في كربلاء المقدسة وكذلك أُقيمت ورش فوتوغرافية لكبار المصورين على مستوى العراق”.
وختم الشمري كلامه بالقول “هذا وقد شهد حفل الختام  حضور جمع غفير من المصورين الفوتوغرافيين من جمعية الفنانين وجمعية الصحفيين العراقيين وغيرهم”.
مصور العتبة العباسية سامر الحسيني احد الفائزين في المسابقة في تصريح قائلا ” إنا وزميلي منتظر الخالدي فازنا من بين 150 مصوّراً من 8 دولٍ عربيّة، في مسابقة السراج الدولية للصورة الفوتوغرافية الثانية التي تقيمها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدّسة.
وأضاف،  حصدنا شهادة مشاركة وقبول أعمال من قِبل اللجنة المشرفة في مسابقة السراج الدولية للصورة الفوتوغرافية.

Share