الرئيسية » محلية » انطلاق دورة أحكام تلاوة القرآن الكريم في المعهد التقني كربلاء

انطلاق دورة أحكام تلاوة القرآن الكريم في المعهد التقني كربلاء

و.ض.أ / كربلاء / أوس ستار الغانمي

انطلقت دورة أحكام التلاوة في المعهد التقني كربلاء وبالتعاون مع معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المطهرة، وخلال كلمة الافتتاح أكد الأستاذ الدكتور فاضل محمد ظاهر عميد المعهد، على أهمية تعلم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم من أجل تدبر معاني وأهداف الآيات وخاصة في شهر رمضان المبارك لما فيه من أجر عند قراءة وتدبر القرآن حاثا المشاركين على استثمار هذه الفرصة لاكتساب المعرفة القرآنية.

من جهته أشار السيد رئيس لجنة القرآن الكريم في المعهد الدكتور عبد الكاظم الفتلاوي إلى ضرورة المشاركة الواسعة من قبل المنتسبين والطلبة لتعميم الفائدة سيما مع وجود جهة ذات خبرة واسعة في هذا المجال يمكن أن تنقل المشارك إلى مستوى متقدم من الالمام بأحكام القراءة مؤكداً على أن اللجنة سيكون لها العديد من البرامج القرآنية التي ستأخذ بعين الاعتبار التوجه العلمي والثقافي للمشاركين.

وخلال كلمته وضح السيد حامد الموسوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المطهرة كيفية دخول القرآن الكريم في كل مجالات الحياة الأمر الذي يتطلب فهما صحيحاً لآياته ابتداءً من القراءة الصحيحة لها.

من جانبه بارك الشيخ قاسم الهاشمي مدير مؤسسة الغري للدراسات الاسلامية هذه المبادرة مشيراً إلى أن “الثقافة القرآنية هي من مكملات شخصية الطالب الجامعي المسلم وانها تصب في تقويم نهجه وزيادة وعيه المعرفي والثقافي”.

تجدر الإشارة إلى أن “العديد من منتسبي وطلبة المعهد قد سجلوا للمشاركة في هذا الدورة التي ستستمر وفق جدول محدد لا يؤثر على مسار العملية التعليمية في المعهد خلال فترة اقامتها وان التسجيل سيكون مفتوحاً ومستمراً من أجل تعميم الفائدة”.

Share