الرئيسية » عربية وعالمية » السفر الإلكتروني .. يوضح الإعتماد على جوازات السفر الإلكترونية

السفر الإلكتروني .. يوضح الإعتماد على جوازات السفر الإلكترونية

و.ض.أ / سوريا / شذا لطه 

توضبح عن جواز السفر الإلكتروني: يبدو وأنه هو المستقبل حيث لجأت العديد من الدول للإعتماد على جوازات السفر الإلكترونية القائمة على شريحة الكترونية، والتي ستكون بمثابة الجيل التالي من جوازات السفر للمواطنين و اعتمدته الكثير من الدول حيث يبلغ عددهم 120 دولة .
جواز السفر هو وثيقة لإثبات هويتك  تصدرها الدولة لمصلحة رعاياها الذين يحملون جنسيتها، يساعدك على التنقل والسفر من دولة لأخرى والعودة مرة أخرى الى وطنك.
 
ماهو جواز السفر الإلكتروني ؟
 
جواز سفر ذكي تم تعديله الكترونيا  يحتوي على معلومات حيوية يمكن استخدامها لمعرفة هوية المسافرين ويستخدم تقنية البطاقة الذكية التي تشمل شريحة معالج تحتوي معلومات الكترونية لحاملها تكون في الغلاف الامامي او الخلفي أو صفحة في وسط جواز السفر الإلكتروني .
مواصفات جواز السفر الإلكتروني
 يشبه جواز السفر التقليدي، لكن يأتي جواز السفر الإلكتروني بشريحة تشتمل على جميع المعلومات الشخصية بالإضافة الى صفات خاصة بالمسافر مثل بصمة العين ،بصمة الأصابع ،شكل الوجه الرقمي الذي يقيس المسافات بين ملامح الوجه.
يحتوي الجواز على صورة مطبوعة بالليزر ويصعب ازالتها 
 وتم إنشاء جواز السفر الإلكتروني للقضاء على عمليات الانتحال للأشخاص والهروب خارج الدول من خلاله يصعب تغيير المعلومات الشخصية أو تزويرها.

Share