الرئيسية » تقارير » محطة توليد الطاقة المركبة العمارة تفتتح، دعمًا لاحتياجات الكهرباء في الصيف وتعزيز استقلالية العراق في مجال الطاقة

محطة توليد الطاقة المركبة العمارة تفتتح، دعمًا لاحتياجات الكهرباء في الصيف وتعزيز استقلالية العراق في مجال الطاقة

و.ض.أ / ميسان / عباس قاسم 

تم إتمام وتشغيل محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة، التي تم إنشاؤها من قبل مجموعة ربان السفينة وشركة هاربن الكهربائية الدولية المحدودة، منذ 26 مايو 2023. إن إتمام المحطة لا يزيد فقط من إمدادات الكهرباء في العراق، بل يعزز أيضًا استقلالية البلاد في مجال الطاقة.

تقع محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة في محافظة ميسان الجنوبية في العراق. كانت في البداية محطة توليد الطاقة بدورة واحدة بقوة 500 ميجاوات تعمل بالغاز مع أربع وحدات من طراز جي إي فريم 9E. قامت شركة هاربن الكهربائية الدولية بتوسيع المحطة وتحسينها، بإضافة وحدتين ذات دورة مركبة لسعة إجمالية تبلغ 750 ميجاوات. تعتبر تكنولوجيا الدورة المركبة تكنولوجيا توليد حراري متقدمة تتميز بكفاءة عالية وانبعاثات منخفضة. سيؤدي افتتاح محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة إلى تحسين قدرة العراق على توفير الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال فصل الصيف.

في 10 أغسطس 2023، حضر رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني حفل افتتاح محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة. خلال الحفل، عبّر رئيس الوزراء عن تقديره لنتائج المشروع. وأشار أيضًا إلى أن إتمام وتشغيل محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة، التي تستخدم الغاز الطبيعي المنتج في العراق، يعد إنجازًا مهمًا آخر لاستقلالية العراق في مجال الطاقة.

شركة هاربن الكهربائية الدولية المحدودة، كواحدة من أقدم وأكبر مقاولي هندسة الإنشاءات والتشغيل والصيانة في الصين، تأسست في عام 1983 وتشارك أساسًا في توريد مجموعات كاملة من المعدات وتنفيذ مشاريع EPC في مجال محطات الطاقة الحرارية ومحطات الطاقة الكهرومائية ومحطات توليد الطاقة المركبة ومحطات طاقة الرياح ومحطات طاقة الشمس الضوئية / الحرارية ومحطات طاقة البيوماس ومحطات طاقة التحويل الحراري ومحطات الطاقة من الفاضلة وخطوط النقل والمحطات الفرعية. تقدم HEI أيضًا خدمة ما بعد البيع الاحترافية الشاملة لمحطة التوليد. خلال الأربعين عامًا، أتمت HEI بتقنية متقدمة وإدارة مثالية وخدمة متميزة أكثر من 60 مشروعًا للطاقة على أساس EPC أو توريد المعدات في أكثر من 20 دولة مثل باكستان والفلبين وفيتنام وبنغلاديش وكمبوديا وإيران والسودان والهند وإندونيسيا وتركيا والإكوادور والإمارات بإجمالي قدره أكثر من 50,000 ميج
ميجاوات وأصبحت واحدة من أهم مقاولي EPC الدوليين في العالم. تم التعرف على HEI في قائمة ENR كواحدة من أفضل 250 مقاول دولي في العالم لعدة سنوات. بعد إتمام محطة توليد الطاقة المركبة الأمارة، ستواصل شركة هاربن الكهربائية الدولية المحدودة المشاركة في أسواق الكهرباء والطاقة وإنشاءات البلديات في العراق، مقدمة فوائد للشعب العراقي وبناء غد أفضل للعراق بالتعاون معهم.

Share