الرئيسية » محلية » صحة كربلاء تطلق تحذير من خطورة الالعاب النارية في عطلة العيد الفطر المُبارك

صحة كربلاء تطلق تحذير من خطورة الالعاب النارية في عطلة العيد الفطر المُبارك

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو

أطلقت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الإثنين ( 8 نيسان 2024) ، تحذيراتها من خطورة الألعاب النارية والإطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمُفرقعات والمصابيح الليزرية خلال أيام عيد الفطر المُبارك ، فيما دعت الأهالي الى ” التعاون ومنع أطفالهم من شراء تلك الألعاب” .
وقال السيد المدير العام للدائرة ، الدكتور صباح الموسوي ، إن “على الأهالي التعاون ومنع أطفالهم من شراء الألعاب النارية الخطرة مع حلول أيام عطلة عيد الفطر المُبارك ، لما تشكله من تهديد حقيقي على سلامتهم وتسبب بمئات الإصابات سنوياً “، مبيناً أن “هذه الألعاب والرمي العشوائي وغيرها تسبب ضغطاً كبيراً على مؤسساتنا الصحية خصوصاً بردهات الطوارئ”.

وأضاف الموسوي، أن “الإصابة بهذه الألعاب قد تؤدي الى إصابات دائمة أو فقدان لأطراف أو للعين أو غيرها”، لافتاً الى أن “جميع مؤسسات الوزارة مُستعدة للتعامل مع أي طارئ صحي بإشراف ومُتابعة من قبلنا “.
ودعا الموسوي “الجهات المعنية ذات العلاقة الى ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ومُحاسبة المُخالفين للحد من إنتشار تلك الألعاب الخطرة وبيعها في الأسواق المحلية”، مُشدداً على “أهمية تعزيز الجهد الحكومي ومنظمات المجتمع المدني ، بالإضافة الى تعاون وسائل الإعلام المُختلفة للعمل المشترك ، وبما يسهم بشكل فاعل في القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد سلامة المجتمع بمختلف فئاته”.

Share