الرئيسية » الثقافة والفنون » الجمعية العراقية لدعم الثقافة تستذكر الفنان التشكيلي جواد سليم الفنان التشكيلي جواد سليم

الجمعية العراقية لدعم الثقافة تستذكر الفنان التشكيلي جواد سليم الفنان التشكيلي جواد سليم

و.ض.أ/ خاص

 

أعلنت الجمعية العراقية لدعم الثقافة عن تنظيمها حفلا استذكاريا للفنان التشكيلي مصمم “نصب الحرية في الباب الشرقي” جواد سليم في ذكرى رحيله الـ 54 .

وقال عضو الجمعية فلاح الخطاط إن “الجمعية العراقية لدعم الثقافة وجمعية الفنانين التشكيليين العراقيين ستنظم حفلا استذكاريا للفنان جواد سليم في ذكرى رحيله الـ 54 وازاحة الستار عن نصب الحرية وهو ابرز اعمال الراحل في بغداد”.

واضاف ان “الفعاليات سوف تتضمن مداخلات ثقافية يتحدث فيها العديد من المثقفين والاكاديميين منهم عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن، والدكتور عاصم عبد الامير ، والدكتور محمد الكناني، حيث يدير فعاليات الاحتفال الاىستاذ الدكتور جمال العتابي”.

وبين أن “الحفل سينضم يوم السبت المقبل الموافق 7 شباط الحالي على قاعة جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في المنصور ويتخلل الحفل ايضا عرض فيلم عن الراحل وتوزيع كتب عنه وعن النصب”.

ويعتبر جواد سليم الموصلي من ابرز النحاتين في العراق الحديث، حيث ولد في انقرة لابوين عراقيين واشتهرت عائلتة بالرسم فقد كان والده الحاج سليم وأخوته سعاد ونزار ونزيهة جميعهم من الفنانين التشكيليين وكان في طفولته يصنع من الطين تماثيل تحاكي لعب الأطفال، وأكمل دراسته الابتدائية والثانوية في بغداد.

029c4e26a6a45b32d4d16bbd7a9820f2

Share