الرئيسية » الثقافة والفنون » رئيس مجلس محافظة البصرة يكرم الاديب احمد السعد

رئيس مجلس محافظة البصرة يكرم الاديب احمد السعد

و.ض.أ/ خاص

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني ان المدينة كانت وستبقى حاضنة للثقافة وولادة للمبدعين في شتى المجالات.
وقال البزوني خلال تكريمه الاديب البصري احمد ابراهيم السعد الحائز على جائزة الدولة للابداع في مجال الرواية لعام 2014 عن روايته الموسومة “وهم الحكايات”: ان البصرة مدينة لها ثقل كبير في المجال الابداعي، وفيها العديد من الطاقات الخلاقة في جميع المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاقتصادية وحتى في النظم الادارية”، منوهاً الى ان البيئة البصرية صانعة للابداع وتحفيز ابناءها على تقديم الشيء المميز.
وذكر ان الحكومة المحلية في البصرة تحاول رغم مشاغلها الكبيرة، ردم الهوة بين المسؤول والمواطن وايجاد الدعم للابداع في جميع المجالات، وهي لا تنسى ان هولاء المبدعين هم من يرفعون اسم البصرة امام العالم، مؤكد ان الاديب احمد السعد والذي حقق نجاحات في مجالات الرواية والاعلام دليل واضح على النجاح البصري..
من جانبه اثنى الروائي احمد ابراهيم السعد على تكريم مجلس محافظة البصرة، عادا اياها مبادرة يحتاجها المثقف البصري، مبيناً ان ان هذا التكريم على الوعي المعني بشؤون المدينة السياسية لمكانة الثقافة والابداع، مؤكداً ان تكريمه اليوم له طعم اخر لان مدينة البصرة باجمعها هي من تحتفي به، وهو ما يجعله بمعاودة تقديم منجز ابداعي اخر.

10988523_427816180710561_2274276572683486328_n

Share