الرئيسية » الثقافة والفنون » الاوركسترا السمفونية العراقية تشارك في مهرجان الفجر الدولي للموسيقى.

الاوركسترا السمفونية العراقية تشارك في مهرجان الفجر الدولي للموسيقى.

و.ض.أ/ خاص

اعلنت وزارة الثقافة تلقي الاوركسترا السمفونية العراقية دعوة للمشاركة في مهرجان الفجر الدولي للموسيقى الذي سيقام في ايران.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، ان “العاصمة الايرانية طهران تستضيف استقبال الفرقة السمفونية العراقية بقيادة المايسترو محمد امين عزت بناءً على الدعوة التي وجهتها إدارة مهرجان الفجر الدولي للموسيقى في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك بالتنسيق مع المركز الثقافي العراقي في طهران”، مشيرا الى ان “هذه المشاركة تعتبر هي الاولى في من نوعها في ايران”.

ونقل البيان عن مدير المركز الثقافي مظفر الربيعي، قوله إن “هذه المشاركة تفتح أفاق التعاون الفني و الموسيقي الكبير بين جمهورية العراق و الجمهورية الاسلامية خصوصاً على مستوى الاوركسترا السمفونية في كلا البلدين مما ينتج عن امكانية التوصل الى اتفاقات مشتركة بين الفرقتين لتقديم اعمال ملحمية كبيرة مستلهمة من ثقافة الشعبين الجارين لاسيما المشتركات فيها”.

 

واضاف “كما تعتبر هذه المشاركة فرصة كبيرة لاطلاع الجمهور الايراني المثقف على الانجازات الفنية الكبيرة للأوركسترا العراقية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق باعتبار إن الموسيقى هي ذائقة الحياة و النبض المستمر لإيجاد الامل في مستقبل مشرق”. واوضح البيان “سيشارك قيادة الاوركسترا العراقية المايسترو الايراني ارش اميني حيث سيقدمان اعمال موسيقية مشتركة تعكس التلاقح الفني الكبير بين ثقافة البلدين

415673c8-daf2-4f35-a541-ceb43c45a3fa

Share