الرئيسية » تقارير » رحالة صيني زار 145 بلداً على دراجة هوائية يصل البصرة تمهيداً لدخول الكويت

رحالة صيني زار 145 بلداً على دراجة هوائية يصل البصرة تمهيداً لدخول الكويت

و.ض.أ/ متابعات

وصل الرحالة الصيني لي تشونغ الى البصرة، السبت، قادماً من ذي قار على دراجة هوائية يستخدمها منذ 18 عاماً في الترحال من بلد الى آخر، وقد حظيت زيارته بترحيب الحكومة المحلية في المحافظة، فيما أكد أن دولة الكويت ستكون وجهته المقبلة.

وقال الرحالة لي تشونغ في حديث لاحدى الوكالات المحلية إن “البصرة هي محطتي الأخيرة ضمن جولتي داخل جمهورية العراق، والتي بدأت من العاصمة بغداد مروراً بمحافظتي المثنى وذي قار”، مبيناً أن “وجهتي المقبلة ستكون دولة الكويت التي سأنطلق باتجاهها غداً أو بعد غد، ومنها من المحتمل أن أتوجه الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ولفت تشونغ البالغ من العمر 57 سنة الى أن “الهدف من رحلتي حول العالم هو أن أرى أشياء جديدة، وأن أطلع على ثقافات مختلفة، وأتعرف على مجتمعات متنوعة، وكنت ومازلت أعتقد أن الجولة لن تكتمل من دون المرور بالعراق”، معتبراً أن “العراقيين يتميزون بالطيبة والتواضع، فغالبية الذين إلتقيت بهم عاملوني كصديق، وبعضهم أحسست باني أعرفهم منذ فترة ليست قصيرة”.

من جانبه، قال المحافظ ماجد النصراوي في حديث لعدد من الصحفيين خلال استقباله الرحالة في دار استراحة ديوان المحافظة، إن “الحكومة المحلية ترحب نيابة عن البصريين جميعاً بالرحالة الصيني لي تشونغ، ونثمن له اهتمامه بالبصرة وزيارته لها ضمن جولته العالمية”، مضيفاً أن “الرحالة اطلع على واقع المحافظة، وأشاد بكرم أبنائها”.

وقد أوصى المحافظ بشراء دراجة هوائية جديدة للرحالة لكن رفض، كما رفض نقله باستخدام سيارة حكومية من مدخل المحافظة الى مركزها (مدينة البصرة)، وأصر على استخدام دراجته الهوائية في التنقل برفقة دورية تابعة الى قوات الشرطة.

يذكر أن الرحالة الصيني لي تشونغ قد زار ضمن رحلته حول العالم التي بدأها في عام 1997 ما لا يقل عن 145 بلداً بواقع أكثر من 1180 مدينة، وذلك باستخدام دراجة هوائية وبعض الأمتعة، وهو يرى أن مناطق وسط وجنوب العراق ليست مناطق خطرة، ويدلل على ذلك بقوله إن دراجته لم تسرق منه خلال تواجده في العراق، فيما سرقت منه ست دراجات هوائية في أثناء تواجده في دول أخرى منها البرازيل، وخلال تواجده في نيجيريا رقد في أحد مستشفياتها لمدة اسبوعين بسبب إصابته بمرض الملاريا.

10998898_886106361452783_5211770436634500244_n

Share