الرئيسية » الثقافة والفنون » شرشاب: اتفقنا مع حكومة البصرة على تطوير الاماكن التراثية والتاريخية

شرشاب: اتفقنا مع حكومة البصرة على تطوير الاماكن التراثية والتاريخية

و.ض.أ/ خاص

اعلن وزير السياحة والاثار، عادل فهد شرشاب، الاثنين، عن اتفاق الوزارة مع حكومة البصرة المحلية على تطوير الاماكن التراثية والتاريخية والمنشآت السياحية.

وقال الشرشاب ” ان “حكومة البصرة المحلية تقدمت بطلبات رسمية الى الوزارة لتأهيل وتطوير الاماكن التاريخية والسياحية في المحافظة واحالة بعضها للاستثمار”، مبيناً ان “الوزارة ناقشت مع مجلس محافظة البصرة الية الاتفاق والاهتمام بالمشاريع السياحية والثراثية من خلال رؤية موحدة لتقديم الخدمات للمواطنين”.

واشار الى “وجود مساع لاقامة متحف خاص يليق بمستوى المحافظة تلبية لرغبة الحكومة المحلية والمطالبات الرسمية السابقة التي تسلمتها الوزارة”.

وبين شرشاب ان “وزارة السياحة والآثار منحت صلاحيات الى دائرة مفتشية الاثار في البصرة والمحافظات الاخرى وفق قانون الاثار رقم 55 رغم عدم شمول الوزارة بقانون 21 المعدل والخاص بنقل الصلاحيات”، مشيراً الى ان “هذا الاجراء من شأنه تخفيف العبء عن الوزارة، وكذلك يدعم الحكومات المحلية”.

يشار الى ان وزارة السياحة والاثار افتتحت في جيكور بقضاء ابي الخصيب جنوب البصرة بيت السياب بعد تأهيله منذ افتتاحه في عام 1980 والذي تعود مسؤوليته الادارية الى وزارة المالية.

120111108015226.gif

Share