الرئيسية » الثقافة والفنون » منتدى الاعلاميات العراقيات يحتفل بذكرى تأسيسه .

منتدى الاعلاميات العراقيات يحتفل بذكرى تأسيسه .

و.ض.أ/ خاص

احتفى منتدى الاعلاميات العراقيات، الذي ترأسه الاعلامية نبراس المعموري، بالذكرى الثالثة لتأسيسه تحت شعار (معاً نحتفي بيوم الاعلامية العراقية). حيث تزامن ذكرى تأسيسه مع ذكرى استشهاد الاعلامية اطوار بهجت التي استشهدت على ايدي الزمر الارهابية اثناء تأدية رسالتها الاعلامية.

وقد اكتظت القاعة بالحاضرين من الاعلاميين والاعلاميات والقنوات الفضائية ومنظمات المجتمع المدني. كما حضرها وكيل وزارة الثقافة السيد فوزي الاتروشي وعضو مفوضية حقوق الانسان د.بشرى العبيدي وممثل السفير الليبي.

ابتدأ الحفل بافتتاح معرض الرسم الكاريكاتيري للفنان حمودي عذاب الذي تناول بعض الظواهر السلبية بطريقة ساخرة.

فيما حيت السيدة نبراس المعموري الحاضرين بكلمة اشارت فيها الى دواعي تأسيس المنتدى واهدافه وماحققه، كما شكرت في كلمتها كل من اسهم في انجاح المنتدى ودعم وأيد نشاطاتهم.

وفي كلمة للسيد فوزي الاتروشي الى الصحافة اكد خلالها على دعم وزارة الثقافة للمنتدى لجدية دوره في تناول الملفات الساخنة المرتبطة بالمرأة ودورها في الحرب وصناعة السلام، وكذلك لنشاطات المنتدى في اقامة الدورات والورش التدريبية لتنمية دور الاعلامية لما له من تأثير في الاعلام النسوي خاصة بعد 2003.

هذا وقد جرى اطفاء شموع السنة الثالثة وسط اغانٍ احيتها الفنانة امل خضي وقارئ المقام خالد السامرائي، مع أمنيات الحاضرين باستمرار عمل المنتدى في رصد الانتهاكات الحاصلة على المرأة بشكل عام والاعلامية بشكل خاص.

وقبل ختام الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة البحث الاستقصائي الذي اجراه منتدى الاعلاميات وقد فازت المحامية والاعلامية علياء الحسني بالمرتبة الاولى عن بحثها (زنا المحارم.. العنف المسكوت عنه)، وبحوث اخرى لمعالجة قضية المرأة.

Culture-5499__1__663614850

Share