الرئيسية » الثقافة والفنون » انطلاق فعاليات ملتقى السياب الابداعي في البصرة بحضور 120 شاعرا

انطلاق فعاليات ملتقى السياب الابداعي في البصرة بحضور 120 شاعرا

و.ض.أ/خاص

انطلقت صباح اليوم فعاليات ملتقى السياب الابداعي على قاعة عتبة بن غزوان بمناسبة مرور خمسين عاما على رحيل الشاعر بدر شاكر السياب بمشاركة اكثر من مئة وعشرين شاعرا من مختلف المحافظات العراقية وبحضور رسمي  لوزارة الثقافة واتحاد الادباء والكتاب  العراقيين والحكومة المحلية في البصرة.

وقال رئيس اتحاد الادباء والكتاب في البصرة كريم جخيور خلال كلمة له خلال في حفل الافتتاح ان الاتحاد كان يطمح ان يحظى ملتقى السياب بحضور اوسع للشعراء العرب والأجانب الا ان التقاطعات السياسية التي ساهمت في تأخير اقرار الموازنة حالت دون ذلك.

وفي ذات السياق قال مسؤول العلاقات والإعلام في اتحاد الادباء علي الامارة ان الحكومة المحلية ووزارة الثقافة دعمت ملتقى السياب الابداعي من خلال توفير السكن والطعام للشعراء الذي تكفلت به الحكومة المحلية في البصرة فيما خصصت وزارة الثقافة خمسة وعشرين مليون دينار لتغطية نفقات فعاليات الملتقى.

الى ذلك قال وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود ان لدى الوزارة برنامج وخطة تتضمن اقامة فعاليات عديدة ستقام بعد اقرار الموازنة مبينا ان الوزارة ستسعتى الى نقل فعاليات المهرجان من الدائرة المحلية الى العربية خصوصا بعد ان اقر اتحاد الادباء العرب عام الفين واربعة عشر عاما للشاعر بدر شاكر السياب.

IMG_0923 copy

Share