الرئيسية » تقارير » تفعيل دور المرأة المرورية في محافظة البصرة

تفعيل دور المرأة المرورية في محافظة البصرة

و.ض.أ/ البصرة/ كمال الحجامي
مشاركات متعددة ناجحة استطاعت إن تحققها المرأة في مجال التعليم والهندسة والطب والمحاماة وغيرها من المجالات المهنية المبدعة. وعن مجال مشاركة ونجاح تجربة المرأة المرورية في متابعة وسير المركبات في شوارع وتقاطعات ساحات البصرة …
أوضح العقيد رياض العيداني/ مدير العلاقات والإعلام/ مرور البصرة” بعد التجربة في تطويع أول ضابطة مرور في البصرة لاقت هذه البادرة إقبال كبير من المواطنين وكثير من السيدات راجعنّ مديرية المرور في طلب التطوع وبالتالي إذا فرزت نتائج إيجابية سوف يكون تعميم على مستوى البلد بشكل عام وأضاف العيداني .. أتمنى إن يكون العنصر النسوي داعم للرجل في عمل المرور سواء في الشارع أو في تسجيل المركبات أو الإجازات والتجربة خير دليل على نجاحها وقدمت الشيء الكثير .

وأشار المفوض علي كريم رضاوي”للمرأة العراقية دور كبير وبّاء في مجالات متعددة، ونتمنى إن تكون في ساحات المرور لتقديم خدمة لمجتمعنا في تطوير هذا الجانب المهم في مواكبة ثقافة البلدان وخصوصاً الدول العربية والآسيوية.
ومن جانبها، أشارت/ علية حسين قاسم/ ملازم أول/ مرور البصرة” مارست عملي كضابط مرور في سنة (2011) ولم أجد أي صعوبة، وحالياً أقدم فقرة مرورية ضمن برنامج (وقفة مرورية). كذلك لم أجد صعوبة من الشارع البصري سواء من المواطنيين أو السواق في جميع المركبات. وأدعو أخواتي للتطوع في مجال المرور سواء في الإدارة أو الأقسام الأخرى.

 

IMG_0272

Share