أرشيف يوم: 5 أكتوبر,2017

المالية النيابية تطالب بتخفيض حصة كردستان الى 12% من الموازنة

 و.ض.أ/حسين العبادي   طالب عضو اللجنة المالية النيابية، جبارالعبادي، اليوم الخميس، بتخفيض حصة اقليم كردستان من الموازنة الى 12%، وذلك بعد إصرار الاقليم على استفتاء الانفصال. قال العبادي، إن “إقليم كردستان كان يأخذ من الموازنة فوق استحقاقه وفقاً للنسب السكانية طيلة السنوات الماضية”، مشيراً الى ان “اقدام كردستان على خطوة الانفصال الغير دستورية وإصراره على الانفصال يستدعي مراجعة ما يأخذه ... أكمل القراءة »

معصوم وعلاوي: نسعى لتمتين العلاقات بين الأطراف السياسية والابتعاد عن الاتهامات

 و.ض.أ/حسين العبادي استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، نائبه أياد علاوي في قصر السلام ببغداد، وأكدا على ضرورة تمتين العلاقات بين الاطراف السياسية والابتعاد عن التشنجات والاتهامات. وذكر بيان لمكتب معصوم تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن الأخير “استقبل نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع الراهنة على الساحة، لاسيما العلاقة المتأزمة ... أكمل القراءة »

التشيك تعتزم زيادة عدد عسكريها في العراق الى 300 عنصر

 و.ض.أ/حسين العبادي   أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي العلاق، اليوم الخميس، ان تهديد مدير الاتصالات بمكتب رئيس إقليم كردستان، بقطع الانترنيت والاسمنت عن بغداد، يعد سلوكاً عدائياً مستبعد اتباعه. وقال العلاق ، إن “تهديد مدير الاتصالات بمكتب رئيس إقليم كردستان، هفال علي، بقطع الانترنيت والاسمنت عن بغداد يعد سلوكاً عدائياً من قبل كردستان”، مشيراً الى ان “تحكيم سيادة ... أكمل القراءة »

التشيك تعتزم زيادة عدد عسكريها في العراق الى 300 عنصر

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلن وزير الدفاع التشيكي، مارتن ستروبنيتسكي، اليوم الخميس، عن خطط الوزارة لزيادة عدد العسكرين التشيك في العراق ليصل إلى 200 أو 300 عنصر في العام 2018. وقال ستروبنيتسكي بحسب “سبوتينك” الروسية، إن “البعثة العسكرية التشيكية الجديدة العاملة بالعراق ضمن قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بقيادة الولايات المتحدة، ستضم عسكريين من مختلف التخصصات، بينهم عاملون في مجال الطب العسكري ... أكمل القراءة »

العبادي يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية بمقر إقامته في باريس

 و.ض.أ/حسين العبادي استقبل رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الخميس، وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورنس بارلي، في العاصمة الفرنسية باريس، فيما اشار العبادي الى ان العراق يتطلع لتعاون اوسع مع فرنسا في مجال التسليح والتدريب. ونقل بيان لمكتب العبادي، تلقته “الاضواء”، قوله خلال استقباله بالعاصمة الفرنسية باريس وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، ان “نجاح عمليات تحرير المدن ... أكمل القراءة »

الإعلام الحربي: القوات المشتركة تحرر ناحية الرياض بالكامل وفتح طريق الفتحة

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الخميس، عن تحرير ناحية الرياض بالكامل وفتح طريق الفتحة – الرياض. وقالت الخلية في بيان تلقته “الاضواء”، نقلاً عن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء السادس والعشرون من الحشد الشعبي تمكن من تحرير ناحية الرياض بالكامل وفتح طريق الفتحة – الرياض، ومازالت ... أكمل القراءة »

لسعي الجامعة الدؤوب لبناء علاقات وشراكات مهمة رئيس الجامعة التقنية الجنوبية يزور الكلية العسكرية الاولى

و.ض.أ / جاسم المنصوري  زار رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري الكلية العسكرية الاولى ( مصنع الابطال ) حيث التقى عميد الكلية اللواء الركن حامد مهدي الزهيري ، هذه الزيارة تأتي في اطار توجيهات الجامعة وسعيها الدؤوب لبناء علاقات طيبة وتعزيز الشراكة مع مختلف القطاعات ومنها المؤسسة العسكرية ، رئيس الجامعة اكد لأعلامنا ان القوات المسلحة والقوات ... أكمل القراءة »

1000 درجة وظيفية لمديرية شرطة محافظة ذي قار

و.ض.أ / ذي قار / عقيل الحربي  رحب محافظ ذي قار بما اعلنه رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي بتخصيص ١٠٠٠ درجة وظيفية لمديرية شرطة المحافظة “، مشيراً  الى ان ” المحافظة طالبت ب ٥٠٠٠ درجة وظيفية شاغرة ضمن حركة ملاك مديرية الشرطة “. وتمنى محافظ ذي قار ان تصل الدرجات باسرع وقت ممكن لتدخل الخدمة و تسهم في حماية ... أكمل القراءة »

شبكة الاعلام تحيل صحفياً الى التحقيق لمطالبته بتنفيذ القانون

و.ض.ا/ خاص يدعو المركز العراقي لدعم حرية التعبير رئيس شبكة الاعلام العراقي الى وقف الاجراءات التي تقوم بها إدارة الشبكة بحق المخرج التلفزيوني “رامي اللامي”، بسبب مطالبته تنفيذ القانون في الشبكة، ويدعو المركز رئيس الشبكة، الى عدم استغلال منصبه الوظيفي في قمع الصحفيين الذين يعبرون عن آرائهم، أو يطالبون بتطبيق القانون، من خلال اقامة دعاوى قضائية بحق الشبكة، وان لا ... أكمل القراءة »

التجارة …تعلن عن مناقصتين لتجهيزها بكمية (30) الف طن من الرز و(50) الف طن من الحنطة

و.ض.ا/خاص أعلنت وزارة التجارة عن طرح مناقصتين لتجهيزها بكمية 30000 ألف طن من مادة الرز ومن كافة المناشئ و (50000) الف طن من مادة الحنطة من المناشئ ( امريكي- كندي –استرالي ( لتغطية متطلبات البطاقة التموينية وحسب المواصفات المعتمدة لدى الشركة العامة لتجارة الحبوب . واكدت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة الاضواء الإخبارية نسخة منه بان العروض لمناقصة الرز ... أكمل القراءة »