الرئيسية » 2017 » أكتوبر

أرشيف شهر: أكتوبر 2017

وفد منتدى السياب الثقافي يزور مكتبة البصرة المركزية – لبحث التعاون والتنسيق المشترك بينهما

و.ض.أ/  داود الفريح قام وفد منتدى السياب الثقافي المتمثل بالاستاذ كاظم موسى زعلان رئيس المنتدى ونائبه الاستاذ داود الفريح بزيارة الى مكتب الاستاذ مراس عبدالسلام جاسم مدير مكتبة البصرة المركزية لبحث التعاون والتنسيق المشترك بينهما وجرى خلال اللقاء الحديث عن دعم الجانب الثقافي في القضاء والبحث عن فضاءات جديدة للمعرفة ، وكذلك تم شرح فكرة مشروع شارع ياسين العبود الثقافي ... أكمل القراءة »

رئيس تحرير جريدة الخصيب يزور رئيس المجلس المحلي في قضاء ابي الخصيب ورئيس الوحدة الادارية في مكتبيهما للتعاون والتنسيق المشترك من اجل اعادة اصدار جريدة الخصيب

  و.ض.أ / خاص  قام رئيس تحرير جريدة الخصيب الاخبارية الاستاذ داود الفريح اليوم الاثنين المصادف 31/10/2017 في زيارة الى قائممقامية قضاء ابي الخصيب والمجلس المحلي فيه من اجل اعادة اصدار جريدة الخصيب المتوقفة منذ اعوام بسبب عدم توفر الدعم المادي. وجرى خلال اللقاء الحديث عن الحركة الاعلامية التي تخص القضاء واهم المعرقلات التي ادت الى توقف جريدة الخصيب. وابدى ... أكمل القراءة »

بلدية ابي الخصيب تواصل اعمال تأهيل طريق ابي الخصيب الداخلي

و.ض.أ / داود الفريح بتوجيه من محافظ البصرة الاستاذ اسعد العيداني ، وباشراف مباشر من رئيس الوحدة الادارية في قضاء ابي الخصيب الاستاذ اسماعيل يوسف العامري ، تواصل الكوادر الفنية والهندسية في مديرية بلدية أبي الخصيب ، وبجهود استثنائية اعمال تأهيل شارع ابي الخصيب الرئيسي ، والممتد من بداية حدود القضاء باتجاه مركزه وبطول يبلغ حوالي 18 كيلو مترا وبعرض 14-16 ... أكمل القراءة »

نائب المحافظ ضرغام الاجودي يستقبل وفد منتدى السياب الثقافي في ديوان محافظة البصرة

و.ض.أ / داود الفريح قام وفد منتدى السياب الثقافي المتمثل برئيس المنتدى كاظم موسى زعلان ونائبه الاستاذ داود الفريح اليوم الثلاثاء المصادف 31/10/2017 في زيارة الى مكتب نائب محافظ البصرة الاستاذ ضرغام الاجودي وجرى خلال اللقاء تداول موضوع دعم الجانب الثقافي والادبي والاعلامي في القضاء وبحث موضوع فتح شارع ياسين العبود الثقافي بالاضافة الى موضوع تأهيل بيت السياب وتفعيل دو ... أكمل القراءة »

توزيع كهرباء شمال البصرة  : إجراء أعمال صيانة وقائية لمحولات الشبكة الكهربائية والعوازل

و.ض.أ / فائز العبادي تصوير/ جلال محمد أجرت الكوادر الهندسية والفنية في مركز صيانة كهرباء شهداء الجراحي التابع لتوزيع كهرباء شمال البصرة اعمال الصيانة الوقائية لعوازل خطوط الضغط العالي والضغط الواطي ومحولات الشبكة الكهربائية وذلك بتوجيه مديرعام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمدعبدالاميرالحلفي بضرورة عمل صيانة وقائية مستمرة لمحولات الشبكة الكهربائية من اجل الحفاظ على سلامتها وديمومة عملها وتوازن احمالها واستقرار ... أكمل القراءة »

شركات سعودية ترغب بالاستثمار في مجال الاتصالات في العراق

و.ض.أ/حسين العبادي أبدى وفد مجموعة الشركات التجارية السعودي المشارك في الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي، اليوم الثلاثاء، رغبته بالاستثمار بمجال الاتصالات في العراق، اثناء زيارته لمكتب وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد، وناقش الطرفان سبل تحسين علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري. وقال بيان صادر عن الوزارة حصلت “الاضواء” على نسخة منه، إن “الوزير استقبل في مكتبه وفد مجموعة الشركات التجارية السعودي المشارك ... أكمل القراءة »

معصوم يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري

و.ض.أ/حسين العبادي أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إجراء انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات المقبلة في موعدها الدستوري، فيما رحب بمقترح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتحديد الـ12من أيار المقبل موعدا لإجرائها. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت “الاضواء” نسخة منه إنه “استنادا إلى أحكام الدستور ووجوب إجراء الانتخابات في توقيتها المحدد، ونظراً إلى استلام مجلس المفوضين الجديد في ... أكمل القراءة »

معصوم للمالكي والنجيفي: ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين بغداد واربيل

و.ض.أ/حسين العبادي اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، على ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين بغداد واربيل. وذكر بيان لمكتب لمعصوم تلقت “الاضواء” نسخه منه، ان “معصوم بحث اثناء اجتماعا مع نائباه نوري المالكي واسامة النجيفي اخر المستجدات السياسية والامنية كافة”، فضلا عن بحث ملف الانتخابات التشريعية العامة”. واضاف البيان انه “جرى التشديد على ضرورة بذل ... أكمل القراءة »

البصرة تتخوف من حدوث ازمة بسبب عدم صرف مستحقات الاجراء اليوميين

و.ض.أ/حسين العبادي كشف النائب الاول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي، اليوم الثلاثاء، عن مخاوف من حدوث أزمة لدى مديريات بلدية المحافظة بسبب قرار وزارة البلديات بعدم صرف مستحقات الأجراء اليوميين، مشيراً إلى تخوف البلدية من عدم اتمام العمل في مناطقها لوجود خلل في العقد مع شركة التنظيف الوطنية. وقال التميمي في حديث تابعته “الاضواء” ان هنالك مشكلة قانونية وخلل في ... أكمل القراءة »

دولة القانون: اليوم سيتم التصويت على إقالة النواب “الانفصاليين” وبارزاني كصدام

و.ض.أ/حسين العبادي أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، اليوم الاثنين، أن جلسة اليوم في مجلس النواب ستشهد التصويت على إقالة النواب “الانفصاليين”، مشبهاً زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني برئيس النظام السابق صدام حسين. وقال الزيدي إن “وفداً مكوناً من 6 نواب يمثلون كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني وصلوا إلى بغداد وبحثوا مع الكتل السياسية ... أكمل القراءة »