أرشيف يوم: 18 أكتوبر,2017

الحكيم: إجراءات الحكومة حظيت بدعم وإسناد أبنائنا ويطالب بالحوار لحل الخلافات

و.ض.أ/حسين العبادي اعتبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، إجراءات الحكومة لفرض سيادة الدولة بأنها حظيت بدعم وإسناد الشعب والبرلمان، فيما دعا الى الاحتكام إلى الدستور واعتماد الحوار لحل الخلافات. وقال الحكيم في بيان، تابعته ” الاضواء ” “نتابع بإهتمام بالغ الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية والتي تسعى من خلالها لفرض سيادة الدولة بغية تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد، ... أكمل القراءة »

السماح لطلبة المراحل المنتهية الراسبين بالدوام سنة واحد فقط في المدارس المسائية

و.ض.أ/حسين العبادي قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، السماح لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الراسبين سنتين متتاليتين في المدارس النهارية الدوام سنة واحدة فقط في المدارس المسائية. وذكر بيان صدر من مديرية العلاقات العامة والإعلام في الوزارة تلقت “الاضواء” نسخه منه، “إن هذا القرار صدر بالاعتماد على المادة 56 من نظام المدارس الثانوية رقم 2 لسنة 1994 والتعديل الثالث لنظام المدارس ... أكمل القراءة »

اتحاد القوى: جميع القوميات تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها

و.ض.أ/حسين العبادي اكد النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، أن المكونات بكل قومياتها ومذاهبها تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها، مبينا أن الحكومة فرضت منهجا للتعامل دون استخدام القوة. وقال الدهلكي في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “خطوات فرض هيبة الدولة وسيادة القانون التي قامت بها الدولة ضمن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ... أكمل القراءة »

الأعرجي يصل بريطانيا في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام

و.ض.أ/حسين العبادي وصل وزير الداخلية قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، الى بريطانيا في زيارة تستغرق 4 أيام لمناقشة تطوير العمل الشرطوي. وقال مكتبه في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الاعرجي يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة وصل الى بريطانيا تلبية لدعوة رسمية تلقاها وستتركز زيارة الاعرجي على عقد اجتماعات ولقاءات مع مسؤولي الامن هناك من اجل مناقشة عدد من المواضيع ذات ... أكمل القراءة »

نائب يطالب الادعاء العام برفع دعوى ضد بارزاني لتنفيذه “مشروعاً إسرائيلياً”

و.ض.أ/حسين العبادي طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد السلام المالكي، اليوم الثلاثاء، الادعاء العام العراقي برفع دعوى قضائية ضد رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني لتنفيذه “مشروعاً إسرائيلياً”. وقال المالكي في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “قرار العبادي كان مدروسا ونرى اليوم ان القوات الامنية المشتركة اسرعت في تنفيذ القانون تماشياً مع الدستور والقانون باعتبار ان نتائج الاستفتاء غير دستورية”. وأضاف ... أكمل القراءة »