أرشيف يوم: 5 يناير,2018

حراك رسمي بتحويل ناحية الفهود الى قضاء

و.ض.أ / علي أحمد عبد  كشف مجلس ناحية الفهود عن يسعى بتحويل ناحية الفهود الى قضاء  وقال رئيس المجلس البلدي في الناحية صفاء الجابري ,” لمراسل ( وكالة الأضواء الاخبارية )يوم الثلاثاء الماضي حيث شكل مجلسنا وفدا برئاسة السيد صفاء غني الجابري وكل من عضوي المجلس السيد سامي كريم محمد والاستاذ حكيم غازي شنيار ،لزيارة الامانة العامة لمجلس الوزراء من ... أكمل القراءة »

الجبوري: أهم ما ينبغي إدراجه في قائمة استكمال النصر هو الحرب على الفساد

و.ض.أ/حسين العبادي أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الخميس، أن أهم ما ينبغي إدراجه في قائمة استكمال النصر هو الحرب على الفساد. وقال الجبوري خلال افتتاح جلسة مجلس النواب، “اننا نتقدم بالتهنئة للشعب العراقي وبالأخص الاخوة المسيحيين بحلول العام الجديد، كما نهنئ ابناء الطائفة الازيدية بحلول عيدهم”. وأضاف أنه “من الموافقات التي تدعو الى التفاؤل بعهد جديد للعراق ان ... أكمل القراءة »

الرافدين : منح بطاقة الماستر كارد الدولية للصحفيين

و.ض.أ/حسين العبادي وجه مصرف الرافدين فروعه في بغداد والمحافظات بتسهيل إجراءات منح بطاقة الماستر كارد الدولية للصحفيين. وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان صحفي اليوم الخميس تابعته “الاضواء” : “انه تم توجيه فروع المصرف بإصدار بطاقة الماستر كارد الدولية للصحفيين”. واضاف إلى :”أن بإمكان الصحفيين الذهاب لأي فرع وجلب المستمسكات الشخصية لاصدار البطاقة لهم وبفترة وجيزة”.   أكمل القراءة »

الكهرباء تقرر تجميد ديون المواطنين للوزارة

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت وزارة الكهرباء عن قرارها بتجميد ديون المواطنين للوزارة. واشار وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في بيان للوزارة اليوم الخميس اطلعت عليه “الاضواء” إلى :”أن القوائم الجديدة سوف تصدر بدون ديون ابتداءاً من شهر كانون الاول لعام 2017″. هذا وأكدت وزارة الكهرباء خلال الشهر الماضي :”أن تسعيرة استهلاك الكهرباء مدعومة من قبل الحكومة بنسبة 94% للمواطنين وأنه لا صحة لإلغاء ... أكمل القراءة »

وزير الدفاع البريطاني يصل بغداد

و.ض.أ/حسين العبادي وصل وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون، الخميس، الى بغداد في زيارة رسمية. وأفاد مصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان ويليامسون سيبحث مع المسؤولين العراقيين على رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي العلاقات بين البلدين والاوضاع الامنية والسياسية في العراق خاص والمنطقة عامة. يذكر ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، زارت في (29 تشرين الثاني 2017)، بغداد، حيث بحثت مع ... أكمل القراءة »

البصرة تهدد بمقاضاة الحكومة : مخصصات المالية من البترودولار ليست مزاجية

و.ض.أ / محمدالسالم اكد عضو مجلس محافظة البصرة، احمد السليطي، الخميس، ان المحافظة ستلجأ للقضاء في حال رفضت الحكومة منح المحافظة مخصصاتها المالية ، مبينا ان قضية منح تخصيصات البصرة ليس مزاجياً وانما يخضع لمعايير دستورية. وقال السليطي في تصريح انه”في حال رفضت الحكومة المركزية منح البصرة مخصصاتها من البترودولار فاننا سنكون مضطرين للجوء الى القضاء والجهات الرقابية ورفع دعوى ... أكمل القراءة »

اللجنة الثقافية لمحلية الحزب الشيوعي تقيم حفلا فنيا بمناسبة العام الميلادي الجديد

و.ض . أ / داود الفريح اقامت اللجنة الثقافية لمحلية الحزب الشيوعي اليوم الخميس 4/1/2018 حفلا فنيا ترفيهيا بمناسبة العام الميلادي الجديد (2018) وذلك في قاعة الشهيد هندال ، وبحضور عضو مجلس محافظة البصرة جمعة الزيني ، وشخصيات رسمية ومجتمعية ، وجمع غفير من الاهالي والشباب . وقال رئيس اللجنة الثقافية قاسم حنون بان هذا الاحتفال اقيم من اجل الترفيه ... أكمل القراءة »