أرشيف يوم: 12 يناير,2018

القاء القبض على متهمين بحوزتهما مواد مخدرة في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت مديرية شرطة البصرة، اليوم الخميس، عن تمكن قواتها من القاء القبض على متهمين بحوزتهما مواد مخدرة. وذكر بيان للمديرية تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “سيطرة الخليج العربي وهي احدى السيطرات المهمة التابعة الى مديرية شرطة البصرة والمنشآت تمكنت من إلقاء القبض على متهمين ضبط بحوزتهم مادة مخدرة تقدر بالغرامات”. واضاف البيان انه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للقضاء ... أكمل القراءة »

السفير الأميركي من البصرة: إجراء الانتخابات سيسهم في تحقيق الديمقراطية المنشودة

و.ض.أ/حسين العبادي قال السفير الأميركي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، الخميس، إن إجراء الانتخابات المقبلة في العراق سيسهم في تحقيق الديمقراطية المنشودة، حسب تعبيره. وأوضح سيليمان، الذي يزور محافظة البصرة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم (11 كانون الثاني 2018)، ان إجراء الانتخابات ستساعد على تحقيق “الديمقراطية المنشودة”، وأضاف انه سيتم عقد مؤتمر لإعادة إعمار العراق في الكويت الشهر المقبل. وكان محافظ البصرة، ... أكمل القراءة »

منفذ طريبيل يعلن القبض على نجل الهميم بتهمة سرقة أموال الدولة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن مدير منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، العقيد حبيب كاظم عبد، اليوم الخميس، القبض على نجل رئيس الوقف السني، محمد عبد اللطيف الهميم، بتهمة سرقة أموال الدولة. وقال كاظم عبد، إنه “تم القاء القبض، اليوم، على محمد عبد اللطيف الهميم، نجل رئيس الوقف السني، في منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن”. وأضاف ان “القبض جاء وفق المادة 444، بسبب سرقته ... أكمل القراءة »

نائبة: افتتاح مقر القنصلية الهندية في البصرة سيسهم بتقوية العلاقات بين البلدين

و.ض.أ/حسين العبادي اكدت النائبة عن كتلة المواطن النيابية، عهود الفضلي، اليوم الخميس، افتتاح مقر القنصلية الهندية في البصرة لتسهيل اجراءات منح الفيزا للمواطن، لافتة الى ان “افتتاح المقر سيسهم بتقوية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين”. وذكرت الكتلة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “النائبة عن كتلة المواطن النيابية، عهود الفضلي، التقت ، اليوم ، بالسفير الهندي في العراق”، مبينا ... أكمل القراءة »

إعتقال آسيوي بمطار البصرة يحمل قطعا تستخدم في تزوير منشأ المعدات النفطية

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت مديرية الامن الوطني، الخميس، عن اعتقال شخص يحمل الجنسية الاسيوية في مطار البصرة، مبينة ان المعتقل كان يحمل قطعا تستخدم في تزوير منشأ ومواصفات المعدات النفطية. وقالت المديرية، في بيان تابعته “الاضواء” إن “قوة من الأمن الوطني في مطار البصرة اعتقلت، اليوم، شخصا يحمل الجنسية الآسيوية قادماً من أحد الدولة العربية وبحوزته 14 قطعة معدنية خاصة بالمعدات ... أكمل القراءة »

النفط يتجاوز 70 دولاراً للبرميل الواحد للمرة الأولى منذ 2015

و.ض.أ/حسين العبادي اخترقت أسعار النفط، ، حاجز الـ70 دولاراً للبرميل للمرة الاولى منذ 2015 على الرغم من تحذيرات بأن ارتفاع الخام البالغ 13% منذ أوائل كانون الأول يقترب من نهايته. وتلقت معنويات المستثمرين دعما من انخفاض مفاجئ في الإنتاج الأميركي وتراجع مخزونات الخام الأميركية، وفقا لبيانات رسمية أمس الأربعاء. وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات الخام انخفضت ... أكمل القراءة »

نائبة: تزوير قانون العفو اكبر فضيحة عراقية حيث سيشمل الارهابيين

و.ض.أ/حسين العبادي اعتبرت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، أن تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل “الإرهابيين” به “اكبر فضيحة في تاريخ العراق” مطالبة بالتحقيق في الموضوع وكشف الجهة التي اضافت تلك الفقرة. وقالت فردوس العوادي في بيان لها تابعته “الاضواء” إن “تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل الإرهابيين به، اكبر فضيحة ... أكمل القراءة »

تحالفات بين الجبوري وعلاوي والمطلك لخوض الانتخابات المقبلة

و.ض.أ/حسين العبادي   كشف مصدر برلماني، عن تحالف رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ورئيس التجمع المدني للاصلاح سليم الجبوري ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك لخوض الانتخابات المقبلة. وقال المصدر، إن “رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ورئيس التجمع المدني للاصلاح سليم الجبوري يوقعان اتفاق تحالف لخوض الاتفاقات المقبلة”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التحالف الذي لم يتم ... أكمل القراءة »

الطيران المدني يدعو الاتحاد الاوربي لرفع الحظر عن “الطائر الاخضر العراقي”

و.ض.أ/حسين العبادي دعت سلطة الطيران المدني، اليوم الجمعة، الاتحاد الاوروبي الى رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية والسماح لها بالتحليق في دول الاتحاد. وقال بيان لوزراة النقل تلقت”الاضواء”، نسخة منه ان “سلطة الطيران المدني تدعو الاتحاد الاوربي برفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية والسماح لها بالتحليق في دول الاتحاد”، لافتا الى ان “الوكيل الفني لوزارة النقل مدير عام سلطة الطيران ... أكمل القراءة »

الصيهود يتهم أسرة البارزاني بتجويع المواطنين الكرد وأنها تعتاش على الأزمات

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  اتهم عضو البرلمان العراقي الشيخ محمد الصيهود أسرة البارزاني بتجويع الشعب الكردي بسبب تسلطها على رقاب المواطنين في كردستان العراق فضلا عن أنها تعتاش على الأزمات . وقال الصيهود بان الاسرة البرزانية الحاكمة في شمال العراق جوعة الكرد ومتسلطة على رقابهم وصادرت حرياتهم وتعتاش على الأزمات . واكد ، بان الاسرة ألتي تبنت المشروع التامري ... أكمل القراءة »