الرئيسية » عاجله » تنويه .. هام

تنويه .. هام

و.ض.أ / خاص

حصلت وكالة الاضواء الاخبارية ( تنويه .. هام  ) من إعلام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بخصوص واقع الشبكة الكهربائية في قضاء شط العرب ..

يوضح مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي عن واقع الشبكة الكهربائية في قضاء شط العرب ويبين السبل الكفيلة للارتقاء بها من خلال التنويه الذي ادلى به , وفيما يلي نصه تنويه هام .. بخصوص وضع كهرباء قضاء شط العرب ان حمل القضاء تجاوز ٢٥٠ م و وللاسف لاتوجد فيه لحد الان محطة نقل واحدة ١٣٢ ك ف لكي نأخذ منها مصادر لمحطاتنا ٣٣/١١ علماً هناك مشروع خط هارثة – فيحاء ١٣٢ ك ف مدرج منذ عام ٢٠١٠ على تنمية الاقاليم ولكنه للاسف لم ينفذ لحد الان وهو يشكل حل مشكلة القضاء جذرياً، مما اضطرنا الى البحث عن البدائل وبأي وسيلة لانقاذ القضاء من تردي كبير كان متوقع هذا الصيف .

حيث عملنا مرغمين بمد مغذيات لاطوال بعيدة عبر نهر شط العرب الى النجيبية والاكاديمية ومركز البصرة وبمسارات مياه ومستنقات وانهر لنقل الكهرباء الى محطاتنا في القضاء وكونها بهذه الاطوال والمسارات غير المناسبة فنياً فان عطباتها كان امر طبيعي للاسف , ولكنها كانت حلول مستعجلة من قبلنا كتوزيع لانقاذ وضع القضاء من تجهيز واقع لا يزيد عن ٢*٢ . لولا تلك المغذيات التي نفذتها دائرة التوزيع مرغمة وليس ضمن واجبها كون العمل الصحيح والانسب فنيا هو نصب محطة ١٣٢ ك ف في القضاء لتكون مصدراً لكل مغذيات القضاء وتنتهي مشكلة المغذيات عابرة القارات الحالية . ولذا اقتضى التنويه لذلك.

14031015_875012922630687_626213400_n

Share