الرئيسية » الثقافة والفنون » بالتعاون مع مؤسسة الأضواء الإعلامية بيت الصحافة في العراق يختتم دورته الصحفية الـ ( 107 ) في اربيل

بالتعاون مع مؤسسة الأضواء الإعلامية بيت الصحافة في العراق يختتم دورته الصحفية الـ ( 107 ) في اربيل

و.ض.أ / أربيل / خاص

 

اختتم بيت الصحافة في العراق بالتعاون مع مؤسسة الأضواء الإعلامية المستقلة الدورة الصحفية في أربيل على قاعة فندق (ABN) بمشاركة (15) متدرب ومتدربة من بينهم فنانين وصحفيين وإعلاميين وتضمنت المحاضرات أساليب فن تحرير الصحفي ومنها ( كتابة الخبر والتقرير والتحقيق الصحفي والتأثيرات النفسية التي تواجه الصحفي ) وحاضر فيها محمد جواد الدخيلي والدكتور عبد الستار الزهيري واستمرت لمدة أربعة أيام ، وتخلل الدورة زيارة القنوات الإعلامية في اربيل وسفرات ترفيهية ولقاءات مع المؤسسات الثقافية والإعلامية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية .
وذكر الأمين العام لبيت الصحافة في العراق والمحاضر محمد جواد الدخيلي ، أن الهدف من هذه الدورة هو تلاقح الأفكار مابين الجيلين الشباب والرواد وبث روح الالتزام الإعلامي والصحفي ضمن مواثيق العمل في الصحافة ، كما كنت الدورة التدريب العملي والنظري والتعرف على أساليب صياغة الإخبار والتقارير .
وأضاف الدخيلي ، في نهاية الدورة وزعت شهادة مشاركة على المتدربين . وعلى الصعيد نفسه زار عدد من المتدربين شبكة روداو الإعلامية وهي من الفضائيات المعروفة في إقليم كردستنان والتعرف على برامجها وتوزيع المهام العمل كما التعرف على أقسامها وآليات العمل فيها .

 

Share