الرئيسية » تقارير » الاف من أبناء البصرة يحيون ذكرى واقعة الطف الاليمة

الاف من أبناء البصرة يحيون ذكرى واقعة الطف الاليمة

و.ض.أ / داود الفريح

يحي الالاف من أبناء البصرة في قضاء ابي الخصيب وسائر مدن العراق ذكرى واقعة الطف الأليمة وذكرى استشهاد ابي الفضل العباس”ع”، التي بلغت ذروتها ظهر اليوم الخميس السابع من محرم الحرام المصادف 28/9/2017 ، وسط إجراءات أمنية مشددة .

هذا وشهدت عموم محافظة البصرة وأغلب الاقضية والنواحي التابعة لها مراسم خاصة انطلقت بعد صلاة الظهر ، لإحياء الذكرى، بينها نشر المعزين خيما وموائد طعام على جوانب الطرق الرئيسية لتقديم الخدمة لاخوتهم المشاركين في العزاء ، فيما أطلقت قصائد دينية وأناشيد حسينية عبر مكبرات صوت عالية تروي احداث الواقعة . كما ورفعت في المراسيم رايات إسلامية وأخرى تحمل صور الإمام الحسين “ع”.

وقامت مواكب من المعزين ارتدى جميعهم ملابس سوداء تعبيرا عن حزنهم الشديد بممارسة طقوس العزاء ” من بينها التشابيه والبكاء والضرب على الصدور أو ضرب الظهر بالسلاسل” خلال مسيرة تخللتها قصائد دينية وأناشيد حسينية حزينة عبرت عن حجم الفاجعة الاليمة . وشارك في احياء الذكرى اكثر من خمس وستين موكب لايقل عدد الواحدة منها عن مئة معزي

حيث تنطلق مستعرضة بمواكبها في وسط الشارع الرئيسي للقضاء مرورا بجامع السيد الصافي الجامع الاكبر في ابي الخصيب

ولم ينس اصحاب المواكب
شهداء الحشد الشعبي فقد حمل موكب شهداء ابي الخصيب نعوش عددها ١٤٠نعشا بعدد شهداء ابي الخصيب كتعبير عن تذكر من ضحى بروحه من اجل استمرار الحياة بتضحياتهم

وسط حضور رسمي وجماهيري كبير

هذا وفرضت قوات الأمن في القضاء إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج اقامة العزاء ، شملت حواجز تفتيش وكاميرات مراقبة وخليات استخبارية لمنع وقوع هجمات تستهدف المدنيين .

 

Share