الرئيسية » 2017 » يونيو

أرشيف شهر: يونيو 2017

في ذكرى ثورة العشرين الخالدة الامام الخالصي الحفيد: علماء الأمة ومراجع الإسلام هم الذين خطوا نهج المقاومة منذ الاحتلال البريطاني وحتى الاحتلال الامريكي الى اليوم

و.ض.أ / خاص  أكد حفيد الإمام الخالصي الكبير وقائد ثورة العشرين، المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله) الجمعة، ان علماء الامة ومراجع الإسلام هم الذين خطوا نهج المقاومة منذ الاحتلال البريطاني وحتى الاحتلال الامريكي إلى اليوم، فيما دعا علماء العاملين ان يقوموا بدورهم في التزكية والتربية لأهلهم، والدعوة الى الحق بسلوكهم وأخلاقهم. وقال ... أكمل القراءة »

منتدى السياب الثقافي يقيم كرنفال الطفولة السنوي الاول

و.ض.أ / داود الفريح اقام منتدى السياب الثقافي في ابي الخصيب يوم الخميس المصادف 29/6/2017 كرنفال الطفولة السنوي الاول على ارض مدينة العاب ساحل ابي الخصيب وبحضور جمع غفير من اهالي ووجهاء القضاء وابتدأ الكرنفال الذي افتتح فعالياته الفنان مصطفى الرشيدي بكلمة ترحيبية لرئيس المنتدى السيد كاظم موسى زعلان والذي أوضح مبادرة المنتدى لرعاية الطفولة في ابي الخصيب ووعد زعلان ... أكمل القراءة »

ممثل المرجعية العليا: المقاتلون الشجعان هم الأحق برفع راية النصر

 و.ض.أ/حسين العبادي قال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي ان المقاتلين الشجعان بمخلف صنوفهم ومسمياتهم ومِن ورائهم عوائلهم واُسرهم ومن ساندهم في الدعم اللوجستي هم الاحق من الآخرين أيّاً كانوا برفع راية النصر النهائي عند انجازه قريبا باذن الله تعالى بتحرير بقية المناطق التي مازالت تحت سيطرة عصابات داعش الاجرامية . وأوضح في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني ... أكمل القراءة »

الصدر يشكل لجاناً بشأن سرقة اراض في بغداد وفساد في موانئ البصرة

 و.ض.أ/حسين العبادي وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بتشيكل لجان خاصة بالتنسيق مع الحكومة للتحقيق في سرقة اراض ببغداد وبيعها بطرق غير شرعية، بالاضافة الى عمليات “فساد” في موانئ البصرة، مؤكدا على محاسبة وعدم استثناء من يدعي الانتماء لتياره، فيما أهاب بالمواطنين التعاون و”عدم الخوف من الفاسدين”. وقال الصدر في بيان تلقت، الاضواء، نسخة منه، “لعدم وجود الرقابة الحكومية ... أكمل القراءة »

صباح البزوني : نرفض مشروع خصخصة الكهرباء والبصرة يجب ان تستثنى

 و.ض.أ/حسين العبادي جدد مجلس محافظة البصرة رفضه لمشروع جباية استهلاك الطاقة الذي تؤكد وزارة الكهرباء على تنفيذه في المحافظة . وقال رئيس المجلس صباح حسن البزوني انه على وزارة الكهرباء ان تعي بان محافظة البصرة تختلف عن بقية المحافظات العراثية بنسبة الرطوبة والحرارة المرتفعة مبينا الى ان درجة الحرارة في المحافظة تجاوزت الخمسين درجة مئوية وعليها ان تجد الحلول المناسبة ... أكمل القراءة »

الاسدي: مؤتمر سنة بغداد يحمل مخططاً خطيراً وعلى الدولة منع اقامته

 و.ض.أ/حسين العبادي حذر القيادي في ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي من تداعيات مؤتمر بغداد للسنة،داعيا الدولة الى الوقوف لمنع مثل هذه مؤتمرات تستهدف امن العراقيين واستقرارهم خاصة في ضل وجود دول متصارعة في ما بينها تدعم الكثير من الشخصيات المدعوة داخل المؤتمر. وقال الاسدي في بيان صحفي تلقته “الاضواء”،ان “على الدولة منع مثل هذه المؤتمرات التي سيحضرها شخصيات مطلوبة للقضاء ... أكمل القراءة »

قيادي بالحشد: معركة داعش القادمة ستكون في الجزيرة العربية

 و.ض.أ/حسين العبادي أفاد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الجمعة، بأن الشخص الذي سيخلف زعيم تنظيم “داعش” المدعو ابو بكر البغدادي في ادارة التنظيم سيكون “خليجياً” وفق معطيات استحبارية، فيما اشار الى ان معركة “داعش” المقبلة ستكون في الجزيرة العربية. وقال المعموري، إن “ البغدادي في ادارة تنظيم داعش في حال مقتله او اسره سيكون خليجيا وفق كل المعطيات الاستخبارية ... أكمل القراءة »

أمير دولة الكويت يهنئ العراق حكومة وشعبا بالنصر المحقق على داعش بالموصل

 و.ض.أ/حسين العبادي هنأ امير الكويت الشيخ صباح الأحمد، حكومة العراق وشعبه بنجاح القوات العراقية ببسط سيطرتها واستعادة الموصل من ارهابيي”داعش”. وبعث امير الكويت، ببرقيتي تهنئة، إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عبّر فيهما عن خالص تهانيه لهما ولحكومة وشعب العراق بنجاح القوات المسلحة والامنية ببسط سيطرتها واستعادتها لمدينة الموصل من سيطرة ما يسمى ب”داعش” وتطهيرها من ... أكمل القراءة »

شرطة النجف : المتظاهرون سقطوا بنيران مجهولة

و.ض.أ/حسين العبادي أصدرت شرطة النجف بيانا حول تظاهرات منتصف ليلة الجمعة التي خرجت بالمحافظة احتجاجا على تردي واقع الكهرباء فيما أشارت إلى سقوط 6 قتلى وجرحى خلالها بنيران مجهولة . وذكر اعلام شرطة النجف في بيان اطلعت عليه “الاضواء” انطلقت ليلا تظاهرة احتجاجا على انقطاع الكهرباء دون اي موافقة أمنية”وبالرغم من ذلك حاولت الأجهزة الأمنية توفير الحماية لها ، إلا ... أكمل القراءة »

خطيب جمعة بغداد يطالب المجتمع الدولي بالضغط على السعودية لإعادة بناء قبور ائمة البقيع لان سياسة “داعش” هدم القبور والاثار سابقاً وحالياً

و.ض.أ / بغداد/  فراس الكرباسي طالب خطيب وامام جمعة بغداد السيد رسول الياسري في خطبة الجمعة، المجتمع الدولي أن يضغط على الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لأعاده بناء تلك القبور الطاهرة لائمة البقيع بأسرع وقت، مؤكدا على المجتمع الدولي إلى أن يتعامل مع تلك القبور الطاهرة كما يتعامل مع المناطق الأثرية والتاريخية والحضارية كونها محمية دوليا. وقال السيد رسول ... أكمل القراءة »