الرئيسية » الثقافة والفنون » مركز تراث البصرة ينظم معرضاً صورياً عن مسيرة الزحف المليوني نحو كربلاء

مركز تراث البصرة ينظم معرضاً صورياً عن مسيرة الزحف المليوني نحو كربلاء

نظم مركز تراث البصرة، التابع الى قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية، معرضاً للصورة الفوتوغرافية، تحت عنوان “طريق الجنة”، في شارع بغداد، والذي يجسد مسيرة الزحف المليوني نحو مرقد الإمام الحسين عليه السلام بمناسبة اربعينيته إضافة الى صور لشهداء الحشد الشعبي.

وقال المسؤول الاعلامي في مركز تراث البصرة الشيخ ياسين اليوسف، أن “المعرض يجسد تلك المسيرة التي تنطلق من أقصى جنوب البصرة ومنطقة رأس البيشة، الى مدينة كربلاء المقدسة، والتي يشترك بها جميع شرائح المجتمع، ما يؤكد أن الحسين (ع) ليس لفئة أو لطائفة دون أخرى”.

وبين أن المعرض ضم نحو 200 صورة مختلفة لتك المسيرة، مشيراً الى ان المعرض تخلله مهرجانا للشعر الحسيني، شارك فيه نخبة من شعراء البصرة عبّروا عن مشاعرهم إزاء هذه الثورة الحسينية.

وأشار الى أن مركز التراث دأب على توثيق شهداء الحشد الشعبي الذين استجابوا لنداء المرجعية الدينية العليا في فتوى الجهاد الكفائي، وبالتالي اصدر المركز الجزء الأول من كتاب شهداء العقيدة والوطن، وكتاب آخر تحت عنون نسيم الشهادة، مؤكداً أن تلك الإصدارات والصور تحفز الشباب على المضي في طريق الجهاد ضد التنظيمات الإرهابية.

 

20343434k2

Share