الرئيسية » الثقافة والفنون » مرصد الحريات الصحفية يختتم ورشة تدريبية السلامة المهنية اثناء تغطية الحرب

مرصد الحريات الصحفية يختتم ورشة تدريبية السلامة المهنية اثناء تغطية الحرب

البصرة/سعد ناظم
أختتم مرصد الحريات الصحفية JFO الورشة التدريبية ” السلامة المهنية اثناء تغطية الحرب ” الخاصة للاعلاميين والصحفيين على قاعة اتحاد رجال الاعمال في البصرة بالتعاون مع منظمة الدعم الدولية IMS أشتملت الورشة محاضرات نظرية وعملية واستمرت ليومين .
وقال مدير مدير المشروع ياسر اسماعيل ” ينفذ مرصد الحريات الصحفية IFO في بغداد والمحافظات الجنوبية بالتعاون مع منظمة الدعم الدولية IMS سلسلة من الورش التدريبية للحماية الجسدية والقانونية للصحفيين أثناء النزاعات وخطتنا التدريبية تشمل 200 صحفي
وأضاف ” نفذنا 6 ورش في بغداد وواحدة في البصرة وهناك ورش ستكون في كل من الديوانية والنجف وكربلاء وبابل مشيراً الى ان الهدف من المشروع هو توعية الصحفيين على كيفية التعامل في مناطق الصراع في حالة الاصابة اثناء التغطية .
فيما أكد أحد المحاضر ين في الورشة ماجد البريكان قائلاً “ان هذه الدورة هي حلقة ضمن سلسلة من الدورات يقيمها مرصد الحريات الصحفية في البصرة ومحافظات اخرى لغرض لتوعية الصحفيين وتدريبهم عمليا .
وقال البريكان تنقسم الدورة الى يومين يوم الى الجانب النظري يتضمن ملاحظات ومفاهيم عامة حول الحماية الجسدية والقانونية في كل ما يتعلق بالامن الشخصي للصحفي و اليوم الثاني مكرس للتطبيق العملي فقط فيما يتعلق الاسعافات الاولية وكيفية ارتداء الستر الواقية من الرصاص والخوذ .
وضاف البريكان “كما تعلم ويعلم الجميع العراق لم يزل في صدارة الدول الاكثر خطورة على حياة الصحفيين احتمال وارد ان يتعرض المزيد من الصحفيين الى انتهاكات وعتداءات ربما جرائم تصل حد القتل بالنتيجة مثل هكذا دورات ضرورية لتوعية للصحفيين وكيفية الحفاض على حايتهم من حد الفرص الى ما لا يحمد عقباه مع تمنياتنا بالسلامة لجميع الزملاء .
وشارك في الورشة 25 من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المؤسسات الاعلامية في المحافظة.

 

12270040_515113191980549_1054319770_n

Share