الرئيسية » الرياضة » الاولمبي يتأهل لدور الثمن النهائي بفوزه على اوزبكستان بثلاثة أهداف لهدفين

الاولمبي يتأهل لدور الثمن النهائي بفوزه على اوزبكستان بثلاثة أهداف لهدفين

فاز منتخبنا الاولمبي على نظيره الاوزبكي بثلاثة أهداف لهدفين ضمن نهائيات آسيا المؤهلة لاولمبياد البرازيل وضمن التأهل إلى الدور الثمن النهائي بعد فوزه على اليمن في الجولة السابقة بهدفين نظيفين.

ثلاثين ثانية فقط جعلت فريق أوزبكستان يتقدم بهدف عن طريق لاعبه خندا توف وسط صمت واضح للجماهير المتواجدة في الملعب لمؤازرة العراق واستمر الضغط على الاولمبي بهجمات خطيرة إلا أن اللاعب حصني استطاع بسرعته أن يسرق الكرة بهجمة مرتدة سريعة ويرفعها لزميلة امجد عطوان في الدقيقة 37 الذي سددها هو الأخير بنجاح وحقق هدف التعادل، ولم ينتظر الأسود سوى خمس دقائق فقط التي أحرز فيها اللاعب مهدي كامل الهدف الثاني للاولمبي وبه ينتهي شوط المباراة الأول.

شوط المباراة الثاني دخل الأسود بكل قوة وعزيمة بغية تعزيز النتيجة، وتسديدة خطرة لمهدي كامل لكنها بجوار العارضة حتى جاء الرد سريعا من قبل أوزبكستان الذي فاجئ الجميع بهجمة مرتدة وضربة رأس استقرت في شباك فهد طالب.

وبعد توقعات أوزبكستان بوقفة همام طارق متسللا إلا إن الحكم لم يرفع رايته وهمام يجري بالكرة ويعدي حارس المرمى محرزا الهدف الثالث للاولمبي رافقتها فرصة لمنتخب أوزبكستان إلا أن العارضة حرمتهم من تسجيل هدف التعادل حتى نهاية اللقاء التي تغلب فيه الاولمبي العراقي على نظيره الاوزبكي بثلاثة أهداف لهدفين.

في ذات السياق تغلب منتخب كوريا الجنوبية على منتخب اليمن بخمسة أهداف لهدفين. وبهذه النتائج رفع العراق وكوريا الجنوبية رصيدهما لست نقاط وبقي فريقي أوزبكستان واليمن خالين منها.

 

12540469_1195106373850138_290329814_n

Share