الرئيسية » عربية وعالمية » نصر الله: حيث يوجد أتباع للفكر التكفيري توجد أرضية لداعش

نصر الله: حيث يوجد أتباع للفكر التكفيري توجد أرضية لداعش

و.ض.أ\ متابعات
قال الأمين العام لحزب الله قال إن المزاج الشعبي في لبنان تغير لا سيما بعد ما جرى في عرسال أما السياسيون فهم آخر من يمكن أن يتغير مزاجهم لأن لديهم حسابات مصالح وهناك شخصيات سياسية لديها مصلحة بالمكابرة. جاء ذلك في الجزء الثاني من حديثه لصحيفة “الأخبار” اللبنانية
واوضح السيد نصر الله “إن تنظيم داعش يشكل رعباً حقيقياً داخل دول الخليج وفي السعودية لأن هذا الفكر هو الذي يلقن منذ عشرات السنين للناس في المدارس وفي المناهج التعليمية”، مضيفاً إن “الجميع يجب أن يقلق لكن هذا الفكر يمكن التغلب عليه وإلحاق الهزيمة به” معتبراً أن “الأمر بحاجة إلى جدية”.
ورداً على سؤال عما إذا كانت عودة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بداية استشعار سعودي بضرورة لملمة الوضع وتسليمه قيادة تيار الاعتدال في وجه الإرهاب أجاب “هذا ممكن”.
السيد نصر الله قال “إن المقاتلين الذين جاؤوا من كل أنحاء العالم معروف من أي حدود دخلوا ومن أعطاهم تسهيلات ومن زودهم بالمال والسلاح والإمكانات” مضيفاً “أن طابخ السم آكله، هذه أفعى هم أوجدوها وكبرت في حجرهم وانقلبت عليهم، كائناً من كانوا سواء الأميركيون أو الأتراك أو الدول الخليجية”. وقال “من يعتقد بأنه يستطيع أن يدير هذه اللعبة ويتحكم بأدواتها أو مساراتها فهو واهم ومشتبه”.

وكشف الأمين العام لحزب الله أنه “يوجد تشكيل شعبي في الجولان السوري المحتل نفذ عمليات ضد قوات الاحتلال هناك، وأن المعركة في سوريا تعطي المقاومة إضافات نوعية في أي معركة مع العدو الإسرائيلي”.

وقال إن الرعاية اللبنانية للجماعات المسلحة في سورية مستمرة تمويلاً وتسليحاً وتوجيهاً. وأكد أن المطلوب قرار سياسي بوقف استخدام النازحين والتعاون مع دمشق لإعادتهم إلى بلادهم.

150814015055_140_1

Share