الرئيسية » محلية » بتوجيه محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي البــدء بإزالـــة التجــاوزات في ســـوق العشـار التـجـاري

بتوجيه محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي البــدء بإزالـــة التجــاوزات في ســـوق العشـار التـجـاري

و.ض.أ / علاء فريد العلي

بتوجيه محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي بدأت بلدية البصرة وبمساندة الجهات الأمنية المختصة حملة لإزالة التجاوزات في سوق العشارالتجاري. (شارع ابو الاسود), نظرا لأهمية هذا السوق بالنسبة للمدينة وكثرة التجاوزات فيه . وعن هذه الحملة والاشكاليات التي تصاحبها تحدث الينا قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم مزعل المياح الذي يقود الحملة حيث قال : لاتوجد لدينا مشكلة مع المحلات المتجاوزة على الرصيف فصاحب المحل يقوم بارجاع البضاعة داخل المحل وتنتهي المشكلة . لكن مشكلتنا هي مع اصحاب البسطات فعند رفع بسطاتهم يحتاجون لبدائل , لذلك ارتأت المحافظة منحهم الكراج الواقع في شارع ابو الاسود مقابل جامع المؤمنين وسيتم وضع البسطات فيه بشكل وتصميم موحد وبواقع 540 بسطة وبقياس 2,5م ×2,5 م وسيكون مكان نظيف تسهل توصيل الخدمات اليه ويمكن السيطرة على الامن والامان فيه . لافتا الى ان الشارع سيتم تبليطه خلال الايام المقبلة لتسهيل حركة المركبات فيه وخاصة. ومن ثم سينتقل العمل لشوارع اخرى.
وقد اضاف اللواء عبد الكريم : ان في المركز التجاري (العشار) ثروة كبيرة ورؤوس اموال ينبغي المحافظة عليها من الحوادث والحرائق ولكن في حالة وجود التجاوزات يصعب وصول خدمات اطفاء الحرائق والدفاع المدني والاسعاف . هذه الخطوة والكلام للواء المياحي قد لاقت ترحيب وتفهم من قبل اصحاب المحلات لما فيها من مصلحة عامة للجميع وعودة لمظاهر الحياة السابقة التي كانت سائدة في الماضي القريب. وستشمل حملة رفع التجاوزات كل انواع التجاوزات الاخرى سواء كانت تجاوزات حكومية او حزبية او شخصية حيث سيعود ما للدولة وما للمواطن للمواطن وتعود للقانون هيبته.

%d8%b1%d9%81%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%b1

Share