الرئيسية » محلية » البصرة: توزيع اكثر من 3 الاف سند على المتجاوزين بالمحافظة

البصرة: توزيع اكثر من 3 الاف سند على المتجاوزين بالمحافظة

و.ض.أ/ خاص
وزعت الحكومة المحلية بمحافظة البصرة اليوم السبت ثلاثة ألاف وثمانية وستين سند ملكية قطع اراض سكنية على اصحاب الدور المتجاوزة في محافظة البصرة خلال احتفالية اجريت في فندق البصرة الدولي بحضور نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ومسؤولين في الحكومة المحلية.

وقال مدير دائرة عقارات الدولة في محافظة البصرة وليد عبد الحسين ان الاراضي وزعت للمتجاوزين في قضاء شط العرب وجاءت ضمن المبادرة الوطنية الخاصة بتوزيع قطع الاراضي.

الى ذلك قال نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ان “وجبات توزيع قطع الاراضي سيستمر الى حين عدم بقاء اي مواطن في البصرة بدون قطعة ارض سكنية” مبينا ان “الحكومة ستسعى الى توفير الطروف الملائمة لبناء تلك الاراضي.

بدوره قال محافظ البصرة ماجد النصراوي انه سيتم خلال اليومين المقبلين توزيع الف وستمئة قطع ارض سكنية ولشرائح مختلفة من موظفين وأرامل ومتقاعدين وذوي الشهداء.

من جهته قال رئيس مجلس المحافظة خلف عبد الصمد ان الحكومة المحلية ستقوم بتنفيذ مشاريع مختلفة ومتعددة على الاراضي التي كانت مشغولة من قبل المتجاوزين والتابعة للمؤسسات الحكومية.

كما دعا مدير بلديات البصرة هيثم علي المواطنين الذي استلموا قطع الأراضي من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي في كانون الاول من العام الماضي إلى مراجعة بلدية قضاء شط العرب يوم غد الأحد لإكمال معاملة تسجيل سندات قطع الأراضي بأسماء مستلمي تلك القطع تمهيدا لتمليكهم إياها.10153984_603077156437926_1429349064_n

Share