الرئيسية » محلية » الحكيم: الظروف القاهرة للدولة لا يعفي الحكومة من توفير الخدمات

الحكيم: الظروف القاهرة للدولة لا يعفي الحكومة من توفير الخدمات

و.ض.أ/حسين العبادي

 

أعلن رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم، أن الدولة العراقية تمر بظروف قاهرة لكن هذا لا يعفي الحكومة الاتحادية من توفير الخدمات للشعب العراقي”.

وقال السيد عمار الحكيم خلال مؤتمر صحفي مع الحكومة المحلية لمحافظة البصرة عقب اجتماع مشترك مع وفد التحالف الذي وصل المحافظة اليوم أن “الدولة العراقية تمر بظروف قاهرة من انخفاض واردات النفط ونفقات الحرب على داعش ولكن هذا لا يعفي الحكومة الاتحادية ويعفينا جميعا لحل الكثير من العقبات لتوفير الخدمات لشعبنا”.

وأضاف “لمسنا الحرص من حكومة البصرة لخدمة المواطنين في المحافظة، وأسلمتنا منها المطالب بكتب رسمية وسننقلها الى الحكومة الاتحادية، ونأمل ان تفضي الى حل لهذه المشاكل وبدرونا سنتابعها”.

وأشار السيد عمار الحكيم الى “التضحيات الكبيرة للبصرة في الماضي والحاضر ودوما كان لها دور اساسي في مواجهة الاخطار والاعداء، كما تسهم المحافظة بشكل كبير في توفير إيرادات الدولة من خلال النفط ومن حق البصرة على العراق تلبية مطالبها وتخفيف همومها” مؤكدا ان “التحالف الوطني حريص على المضي بمشروع جعل البصرة عاصمة العراق الاقتصادية وهذا ليس أمراً شكليا بل يترتب عليه الكثير من الخطوات بما يعطي للبصرة دورها”.

ولفت الى ان “تنمية الاعمار وتوفير الخدمات يجب ان يكون من بوابة البصرة، وهذا الامر يتطلب حالة من الوئام السياسي في المحافظة” محذرا “من الصراعات السياسية التي تكون لها ارتدادات أمنية ويتطلب ميثاق شرف لمنع الصراعات العشائرية التي تنعكس سلبا على الواقع الامني”.

وتابع السيد عمار الحكيم “طالبنا بحصر المكاتب السياسية في داخل المحافظة وان تخرج المكاتب العسكرية خارج المدن لتقديم صورة متطورة لمؤسساتنا العسكرية بينها الحشد الشعبي”.

وأعلن عن عزم عقد اجتماع موسع في العاصمة بغداد يجمع نواب البصرة واعضاء الحكومة المحلية في المحافظة مع الوزراء المعنيين لحل المشاكل والملفات العالقة”.

 

Share