الرئيسية » محلية » المرجع الخالصي يصف مؤتمر القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالمؤامرة الخطيرة

المرجع الخالصي يصف مؤتمر القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالمؤامرة الخطيرة

و.ض.أ / سعد ناظم 

 

وصف المرجع الديني العراقي الشيخ جواد الخالصي (دام ظله) مؤتمر القمة العربية الإسلامية الامريكية بأنها يمكن ان تكون “مؤامرة” خطيرة على الأمة، فيما دعا ان يكون هذا المؤتمر “منطلقاً” لإفهام الأمريكان بأنهم لا يستطيعون ان يفرضوا على الامة كل ما يريدون.

وقال المرجع الخالصي (دام ظله) في تعقيبه على محاضرة للدكتور خليل محمد التفكجي،والتي تابعتها وكالة الأضواء الاخبارية ،  في بيت الحكمة ببغداد “ان مطامع الكيان الصهيوني لا تنتهي في فلسطين وحسب، بل أن هدفهم السيطرة على أكبر قدر ممكن من الأراضي” مؤكداً “ان مشكلتنا في الأمة اننا لا نملك القرار المستقل”.

وأضاف المرجع الخالصي(دام ظله) “ان الصهيونية ليست حركة دينية، بل هي حركة سياسية استعمارية تتغلف بالدين، كما يوجد في المسلمين من يدعي انه إسلامي وهو ليس بإسلامي، انما يستغل الدين لمصالحه، كما يوجد في المسيحين كذلك، فأهل الدين الحق هم الذين يجب ان يظهروا لكي تعود الامور إلى نصابها”.

فيما وصف مؤتمر القمة العربية الإسلامية-الأميركية قائلاً “انه يمكن ان يكون نقطة مؤامرة خطيرة على الأمة” مؤكداً “انها ستفشل هذه المؤامرة كما فشلت كامب ديفيد واوسلو و وادي عربة وغيرها من الاتفاقيات السابقة”.

داعياً “ان يكون هذا المؤتمر منطلقاً لإفهام الأمريكان ان الحل ليس كما قال نتنياهو بالأمس: (ان نقل السفارة إلى القدس يساعد على ايجاد السلام)، بل يجب ان يعلم الامريكان انهم لا يستطيعون ان يفرضوا على الامة كل ما يريدون”.

وأضاف “ان المؤتمر إذا كان سينحاز إلى المشروع الأمريكي الصهيوني، فأنا اقول لهم: ان نهاية المؤتمر ومن فيه هو الخسار والبوار، لأن إسرائيل إلى نهاية بلا شك”.

فيما دعا الرئيس العراقي إن حضر هذا المؤتمر ان يقول: “ان شعب العراق كشعب من هذه الأمة لا يمكن ان يدخل في حربٍ طائفية أو عنصرية أو إقليمية لصالح المشروع الصهيوني”.

 

Share