الرئيسية » محلية » الحريشاوي ” يدعوا السياسيين الى الاسراع بتمرير قانون الموازنة

الحريشاوي ” يدعوا السياسيين الى الاسراع بتمرير قانون الموازنة

و.ض.أ/ خاص

دعى عضو ائتلاف دولة القانون في محافظة البصرة فالح حسن الحريشاوي أن اليوم الاثنين السياسيين الى تغليب المصلحة االعامة والوطنية على المصلحة الخاصة و المنافع الحزبية والفئوية في اقرار قانون الموازنة العامة .

وقال الخزعلي في تصريح خص به وكالة الاضواء الاخبارية ” أن  تأخير اقرار الموازنة العامة بمثابة عقاب جماعي للشعب . داعيا السياسيين ورؤساء الكتل الى التصويت من اجل اقرارها باسرع وقت . متهماً بعض الاطراف  بالمماطلة من اجل البقاء بمناصبهم .

واوضح الخزعلي ” ان المادة 57 من الدستور العراقي نصت على ان للدور البرلماني فصلين تشريعيين احدهما ثمانية اشهر والفصل الثاني الذي تقر فيه الموزانة لاينتهي الا بأقرارها من خلال التصويت عليه داخل البرلمان .

وبين الخزعلي” ان عدم تمريرها اما ان يمدد عمل مجلس النواب وهذه فيه مصلحة للسياسيين المنتفعين او ترحيلها للدورة التشريعية المقبلة وهذا يحتاج الى قرار من المحكمة الاتحادية على حد قولة.

ونوه الخزعلي ” ان تاخير الموازنة  اثر بشكل سلبي على المواطن  والمتقاعدين والشهداء والسجناء السياسيين والمهجرين وعطلت مشاريع كثيره  اثرت على كل القطاعات خصوصاً ” الكهرباء مما  ادى الى توقف  بعض المشاريع المهمة .

يذكر ان رئاسة مجلس النواب رفعت جلسة اليوم الى اشعار اخر بعد ان قررت تأجيلها في وقت سابق لنصف ساعة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني وسط مقاطعة نواب ائتلاف دولة القانون واعضاء اخرين من كتل سياسية مختلفة.

66

Share