الرئيسية » محلية » أمانة مجلس الوزراء تعلن عن خطتها للإحتفاء بإسبوع النصر

أمانة مجلس الوزراء تعلن عن خطتها للإحتفاء بإسبوع النصر

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اعدادها خطة إعلامية “كبرى” مع مؤسسات الدولة المتمثلة بالوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، للاحتفال بانتصارات القوات الأمنية.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها، اطلعت عليه “الاضواء” إنه “طيلة الاشهر الماضية ومنذ بدء عمليات تحرير الموصل كان يجري التنسيق المباشر مع جميع المؤسسات، اذ تم اعداد الخطة الاعلامية وانطلاقها بمجرد اعلان القائد العام للقوات المسلحة بيان النصر الكبير”.

وأوضحت الأمانة، ان “الخطة التي تستمر اسبوعاً كاملاً وتحمل اسم (اسبوع النصر)، تشمل فعاليات عديدة تبدأ باحتفالات رسمية تنظم في جميع المؤسسات الحكومية، كما تشمل الخطة اقامة مهرجانات شعرية وغنائية طيلة ايام الاسبوع فضلاً عن اقامة حملات للتبرع بالدم جرى التنسيق فيها مع وزارة الصحة وبجدول أُعدَ مسبقاً”.

وأضاف، أن “المؤسسات الحكومية ستقيم خلال اسبوع النصر معارض فنية للصور الفوتوغرافية تجسد انتصارات قواتنا وبطولات شهدائنا في المعركة ضد الارهاب ودور المراسلين الحربيين وتغطياتهم الاعلامية لما دار في ساحات المعركة”.

وأشارت الى ان “الخطة الاعلامية شملت حملات كبيرة لرفع الاعلام العراقية والمطبوعات التي تحمل شعارات النصر وتزيين المباني الحكومية وطبع فانيلات تحمل شعار النصر المعتمد مع انطلاق اسبوع النصر”، لافتةً على أنه “الجهات الحكومية ستقيم احتفالات لتكريم عوائل الشهداء والجرحى بهذه المناسبة وحملات تبرع بمواد عينية الى العوائل في محافظة نينوى”.

وتابعت، أن “الخطة الاعلامية تضم فقرات فنية عديدة منها اقامة عروض فنية ومسرحيات واوبريتات تتغنى بانتصارات قواتنا”، الى جانب “انشطة رياضية عديدة ستقيمها وزارة الشباب والرياضة، منها اقامة مباريات بكرة القدم وتنظيم ركضة ضاحية يشارك فيها وزير الشباب والرياضة، بالاضافة الى فقرات رياضية اخرى تنظم في مقر الوزارة، فضلاً عن اقامة بعض المؤسسات سوقٍ خيرية يخصص ريعها الى عوائل الشهداء”.

 

 

Share